أخبار العراق

الإحصاء تتعاقد مع 4 شركات عالمية استعداداً لاجراء التعداد.. وكشف واجباتها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإحصاء تتعاقد مع 4 شركات عالمية استعداداً لاجراء التعداد.. وكشف واجباتها  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، (8 نيسان 2024)، عن ابرام هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، اربعة عقود مع شركات عالمية متخصصة، في اطار استعداداتها لاجراء التعداد العام للسكان والمساكن المقرر في شهر تشرين الثاني المقبل.وذكر بيان للوزارة، تلقته “بغداد اليوم”، ان “رئيس هيئة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية ضياء عواد كاظم، وقع العقود مع مخولي الشركات”، مبينا ان “الشركات التي جرى التعاقد معها هي من جنسيات امريكية وفنلندية وكندية وصينية”. واوضح، ان “احدى هذه الشركات ستتولى تجهيز وتنصيب وتشغيل اجهزة ومعدات واثاث لمركز اتصالات وغرفة عمليات التعداد، فيما تقوم الشركة الثانية بعملية تجهيز وتنصيب وتشغيل اجهزة ومعدات واثاث لمركز البيانات الرئيس ومركز البيانات البديل للتعداد”.وأشار البيان الى، ان “الشركة الثالثة تتولى تنفيذ انظمة تطبيقات التعداد وحلول أمنية البيانات الخاصة بالتعداد، اما الشركة الرابعة فستقوم بتجهيز الاجهزة اللوحية، التي يصل عددها الى اكثر من 120 الف جهاز لوحي، لاستخدامها في تنفيذ التعداد الكترونياً”.

 

الإحصاء تتعاقد مع 4 شركات عالمية استعداداً لاجراء التعداد.. وكشف واجباتها

ملاحظة: هذا الخبر الإحصاء تتعاقد مع 4 شركات عالمية استعداداً لاجراء التعداد.. وكشف واجباتها نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الإحصاء تتعاقد مع 4 شركات عالمية استعداداً لاجراء التعداد.. وكشف واجباتها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإحصاء تتعاقد مع 4 شركات عالمية استعداداً لاجراء التعداد.. وكشف واجباتها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!