أخبار العراق

بغداد وواشنطن يؤكدان على اعادة تأهيل المصارف الخاضعة لإجراءات الخزانة الأمريكيّة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بغداد وواشنطن يؤكدان على اعادة تأهيل المصارف الخاضعة لإجراءات الخزانة الأمريكيّة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-16 11:27:57 . والان الى التفاصيل.


16 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث:  استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني وكيل وزيرة الخزانة الأمريكية.
المسلة تنشر نص البيان:
استقبل رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، في مقرّ إقامته بواشنطن فجر اليوم الثلاثاء (بتوقيت بغداد)، وكيل وزيرة الخزانة الأمريكية السيد والي أدييمو، والوفد المرافق له، بحضور محافظ البنك المركزي العراقي.
وجرى، خلال اللقاء، التداول في مجالات التعاون بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، في المجالات المالية والمصرفية والاقتصادية بشكل عام، والخطوات التي شرعت بها الحكومة في إصلاح القطاع المالي والمصرفي، حيث أشاد وكيل وزارة الخزانة بالإجراءات الحكومية المتخذة لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية وجهودها في الاستثمار الأمثل للطاقة، وكذلك إجراءات البنك المركزي العراقي الخاصة بتفعيل عمل المصارف العراقية، وإجراء التحويلات المالية عن طريق المصارف المراسلة، التي بلغت نسبة 80% من مجموع التحويلات المالية، وصولاً إلى الانتهاء بالعمل من خلال المنصة والبنك الفيدرالي نهاية العام الحالي.
وشهد الاجتماع تأكيد استمرار التعاون مع ملف الإصلاح المالي والمصرفي، وإمكانية التعاون على إعادة تأهيل المصارف التي خضعت لإجراءات خاصة من قبل الخزانة الأمريكية، بهدف الوصول إلى الامتثال للمعايير الدولية المعتمدة، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي.
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
16- نيسان- 2024

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

بغداد وواشنطن يؤكدان على اعادة تأهيل المصارف الخاضعة لإجراءات الخزانة الأمريكيّة

ملاحظة: هذا الخبر بغداد وواشنطن يؤكدان على اعادة تأهيل المصارف الخاضعة لإجراءات الخزانة الأمريكيّة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بغداد وواشنطن يؤكدان على اعادة تأهيل المصارف الخاضعة لإجراءات الخزانة الأمريكيّة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بغداد وواشنطن يؤكدان على اعادة تأهيل المصارف الخاضعة لإجراءات الخزانة الأمريكيّة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!