اخبار طب وصحة

اعرفى الحدود الآمنة لشرب الكافيين أثناء الحمل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اعرفى الحدود الآمنة لشرب الكافيين أثناء الحمل
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-12 21:25:15 . والان الى التفاصيل.

يتميز الحمل بالدراسة الدقيقة لما يدخل إلى جسمك، ومن بين المواد التي تتطلب اهتمامًا وثيقًا الكافيين، وهو منشط مستهلك على نطاق واسع وموجود في العديد من الأطعمة والمشروبات.

في حين أنه من المغري شرب فنجان من القهوة في الصباح أو الاستمتاع بتناول الشوكولاتة، فإن فهم تأثير الكافيين أثناء الحمل أمر بالغ الأهمية لصحة الأم والجنين.

وبحسب موقع Onlymyhealth، نسلط الضوء في التقرير التالي على الحدود الآمنة والمخاطر المرتبطة بالإفراط في شرب الكافيين أثناء الحمل.

وتشير الأبحاث إلى أن عملية التمثيل الغذائي للكافيين تتباطأ بشكل ملحوظ خلال فترة الحمل، مما يعني أن آثار الكافيين تطول في الجسم.

في حين أن الحد الدقيق لاستهلاك الكافيين الآمن أثناء الحمل لا يزال موضع نقاش، توصي المنظمات الصحية مثل هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بالحد من تناول الكافيين بما لا يزيد عن 200 ملجم يوميًا، وهو ما يترجم إلى حوالي 2 كوب من القهوة سريعة التحضير.

تشير الدراسات الرصدية إلى وجود علاقة بين تناول كميات كبيرة من الكافيين وزيادة خطر الإجهاض.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الكافيين مدرًا للبول، مما يعني أنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة التبول، مما قد يسبب فقدان معادن مهمة مثل الكالسيوم. علاوة على ذلك، فإن الاستهلاك المفرط للكافيين يمكن أن يعطل أنماط نوم كل من الأم والجنين، وهو أمر حيوي للصحة العامة والرفاهية أثناء الحمل.

من الضروري أن تضع في اعتبارك مصادر الكافيين في نظامك الغذائي، حيث يمكن العثور عليه في مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات، ولعل القهوة هي المصدر الأكثر شهرة، مع وجود اختلافات في محتوى الكافيين اعتمادًا على عوامل مثل الخدمة والحجم.

على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي كوب 375 مل من القهوة العادية على ما يصل إلى 260 ملغ من الكافيين، في حين أن كوب 500 مل من الموكا قد يحتوي على حوالي 175 ملغ.

يعد الشاي مصدرًا شائعًا آخر للكافيين، حيث يتراوح محتوى الكافيين من 30 مجم إلى 130 مجم لكل كوب. حتى الحلويات التي تبدو غير ضارة مثل الشوكولاتة يمكن أن تساهم في تناول الكافيين، حيث تحتوي شوكولاتة الحليب على 1 مجم إلى 15 مجم لكل 30 جرامًا والشوكولاتة الداكنة. الذي يحتوي على 5 ملغ إلى 35 ملغ.

المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة هي مصادر إضافية للكافيين والتي قد تساهم في تناول الكافيين بشكل عام. من المهم قراءة الملصقات بعناية والانتباه إلى أحجام التقديم لتقييم كمية الكافيين التي تتناولها بدقة طوال اليوم.

ملاحظة: هذا الخبر
اعرفى الحدود الآمنة لشرب الكافيين أثناء الحمل
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اعرفى الحدود الآمنة لشرب الكافيين أثناء الحمل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اعرفى الحدود الآمنة لشرب الكافيين أثناء الحمل
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!