اخبار شعبنا المسيحي

بلاغ من أحزاب شعبنا القومية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بلاغ من أحزاب شعبنا القومية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

بلاغ:

عقدت الاحزاب الخمسة، المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، واتحاد بيث نهرين الوطني، والحزب الوطني الآشوري، وحزب أبناء النهرين، ومستضيف الاجتماع الحركة الديمقراطية الآشورية، اجتماعاً يوم السبت ٢١ تموز ٢٠٢٣، وتم في الاجتماع مناقشة المستجدات السياسية في الاقليم وعموم العراق.
كما وناقشت الاحزاب القومية المجتمعة انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجرائها في ١٨ كانون الاول ٢٠٢٣، وأهميتها بالنسبة لشعبنا وضرورة تمثيله في السلطات التشريعية في المحافظات التي يوجد لشعبنا فيها مقعد الكوتا.
وقررت احزابنا المشاركة في هذه الانتخابات متحالفة، فقد قرر الاجتماع تشكيل ( تحالف اثرا ) الذي سيتم تسجيله بصورة رسمية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العاصمة بغداد.
إن قرار احزابنا القومية في التحالف معاً، والتعامل مع هذه الاستحقاقات من منطلقات وطنية قومية، وتجاوز النظرة الحزبية في التنافس وتشتيت القوى والامكانيات داخل البيت القومي، جاء نتيجة الحرص على الدفاع عن مصالح شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة في الوطن، وكذلك لترتيب البيت الداخلي لمواجهة التحديات المهددة لوجود شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، بسبب الإقصاء والتهميش، والاستئثار بالسلطة وغياب العدالة الاجتماعية وضعف القانون، وسطوة قوى اللادولة.
وسيعمل ( تحالف اثرا ) لايقاف محاولات التغيير الديموغرافي التي تجري في مناطق مختلفة من سهل نينوى التي تؤدي لخلخلة النسيج المجتمعي وتهدد السلم الاهلي.
كذلك سيعمل التحالف على توحيد مناطق سهل نينوى، وانهاء حالة التقسيم على أسس أمنية يدفع ضريبتها بصورة يومية المواطنين من أبناء شعبنا في عملهم ومعيشتهم.
كما سيعمل التحالف لتشريع قانون انتخابي عادل، يتساوى فيه أبناء الشعب العراقي بمختلف مكوناتهم في انتخاب ممثليهم في السلطة التشريعية دون وصاية سياسية او توجيه أصوات مسيسة من خارج المكون المسيحي الكلداني السرياني الاشوري وبالتالي مصادرة إرادته، وسلب حقه في التمثيل النيابي المبني على حقه الدستوري.
وكذلك سيعمل التحالف على تخصيص مبالغ سنوية من الموازنة الاتحادية العامة للمناطق المنكوبة ومنها سهل نينوى، لإقامة بنية تحتية واعمار المنطقة لتوفير سبل العيش الكريم لجميع المواطنين.
كما وقرر الاجتماع تسمية السيد يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية رئيساً للتحالف.
وفي الختام نؤكد لأبناء شعبنا الكلداني السرياني الآشوري، ان خطوة ( تحالف اثرا ) ستلحقها خطوات اخرى، باتجاه توحيد البيت الداخلي لشعبنا وقواه السياسية والمجتمعية.

بغداد ٢٢ تموز ٢٠٢٣

_ حزب اتحاد بيث نهرين الوطني
_ حزب أبناء النهرين
_ الحزب الوطني الآشوري
_ المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري
_ الحركة الديمقراطية الآشورية

 

 

 

 

بلاغ من أحزاب شعبنا القومية

ملاحظة: هذا الخبر بلاغ من أحزاب شعبنا القومية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : بلاغ من أحزاب شعبنا القومية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بلاغ من أحزاب شعبنا القومية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!