أخبار العراق

بعد إتهامها بالقرصنة الالكترونية .. بكين "تحتج بشدة"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد إتهامها بالقرصنة الالكترونية .. بكين "تحتج بشدة"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة أكدت الصين، اليوم الثلاثاء (26 آذار 2024)، أنها أبلغت واشنطن باحتجاجها “الشديد” بعد أن اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا ونيوزيلندا مجموعات إلكترونية مدعومة من بكين بالوقوف وراء هجمات على برلمانيين ومؤسسات رسمية.واتهم المتحدث باسم وزارة الخارجية لين جيان الولايات المتحدة بالعمل على “تضخيم ما يسمى بهجمات إلكترونية صينية”. وأضاف جيان أن بكين “احتجت بشدة لدى الولايات المتحدة والأطراف المعنية”، وفقا لفرانس برس. كذلك قال المتحدث باسم الخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، إن الأدلة التي قدمتها بريطانيا على اتهامات تتعلق بالقرصنة غير كافية.وفرض مسؤولون أمريكيون وبريطانيون، أمس الاثنين، عقوبات، واتهموا بكين بحملة تجسس إلكتروني واسعة النطاق قيل إنها طالت الملايين من بينهم مشرعون وأكاديميون وصحفيون وشركات تشمل متعاقدين في مجال الدفاع.وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية إن “الاتهامات البريطانية غير مهنية”.  وفي وقت سابق نفت الصين اتهام نيوزيلندا لمجموعة سيبرانية “مدعومة من الدولة” الصينية بشنّ هجوم معلوماتي استهدف برلمان البلاد في 2021.وأكدت الصين أنّ ما ساقته ويلينغتون “لا أساس له من الصحّة”. وكانت وزيرة حماية الاتصالات الحكومية جوديث كولينز قالت، في بيان، إنّ وكالة الأمن السيبراني النيوزيلندية ربطت مجموعة صينية “تدعمها الدولة” بهجوم إلكتروني استهدف خدمات تابعة للبرلمان.وأكّدت الوزيرة النيوزيلندية أنّ وكالة الأمن السيبراني نجحت في صدّ الهجوم وشلّ قدرة المجموعة السيبرانية على إلحاق أيّ ضرر بالبلاد.وقالت السفارة الصينية في ويلينغتون في بيان “نحن نرفض بشكل قاطع مثل هكذا اتّهامات لا أساس لها من الصحة وغير مسؤولة”.المصدر: وكالات 

 

بعد إتهامها بالقرصنة الالكترونية .. بكين "تحتج بشدة"

ملاحظة: هذا الخبر بعد إتهامها بالقرصنة الالكترونية .. بكين "تحتج بشدة" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بعد إتهامها بالقرصنة الالكترونية .. بكين "تحتج بشدة"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد إتهامها بالقرصنة الالكترونية .. بكين "تحتج بشدة" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!