مقالات

توصيف مضادات الأكسدة للعسل الكوبي أحادي الزهرة الأصلي

نستعرض في السطور التالية ملخص بحث بعنوان (توصيف مضادات الأكسدة للعسل الكوبي أحادي الزهرة الأصلي Antioxidant Characterization of Native Monofloral Cuban Honeys)، نشر هذا البحث في مجلة الزراعة وكيمياء الغذاء J. Agric. Food Chem. 2010, 58, 9817–9824 (DOI:10.1021/jf1018164)؛ وقام بهذا البحث ألفاريز سواريز وآخرون. Alvarez-Suarez et al.، ويعمل الباحث الرئيسي في قسم الكيمياء الحيوية والأحياء وعلم الوراثة، كلية الطب، جامعة ماركي بوليتكنيك.

تم تحليل خمسة أنواع من العسل الكوبي النموذجي أحادي الزهرة لمعرفة قدرتها الكلية المضادة للأكسدة في المختبر (TAC total antioxidant capacity)، والمركبات الفينولية، ومحتوى حمض الأسكوربيك. تم تحديد وتقدير الفينولات بواسطة HPLC-DAD-ESI/MS. يمكن التعرف على أربعة عشر مركبًا فينوليًا (ثمانية أحماض فينولية وستة فلافونويدات)، بما في ذلك ثلاثة مشتقات غليكوزيلاتي. تم العثور على محتويات مماثلة من الفينولات الكلية في أنواع العسل المختلفة، على الرغم من اختلافها في خصائصها النوعية.
تم العثور على ارتباط كبير (إيجابي) بين نتائج TAC التي تم الحصول عليها عن طريق نظام FIA-ABTS الموازي ومقايسة ORAC (r = 0.9565، p تم تجزئة العسل عن طريق استخلاص الطور الصلب إلى أربعة أجزاء، وتم حساب المساهمة النسبية لكل جزء في TAC. كانت المركبات الفينولية مساهمًا كبيرًا في قدرة العسل المضادة للأكسدة، لكنها لم تكن مسؤولة بشكل فريد عن ذلك. يبدو أن نشاط مضادات الأكسدة كان نتيجة للنشاط المشترك لمجموعة من المركبات بما في ذلك الفينولات والمكونات الثانوية الأخرى. لم يتم الكشف عن حمض الاسكوربيك.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!