أخبار العراق

الإطار يرد على الديمقراطي: لا اتفاق سياسي يعلو على قرارات المحكمة الاتحادية-عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الإطار يرد على الديمقراطي: لا اتفاق سياسي يعلو على قرارات المحكمة الاتحادية-عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادرد الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، (21 آذار 2024)، على بيان كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، التي اتهم فيها الاطار بالتخلي عن الاتفاق السياسي” مؤكداً “(علو) قرارات المحكمة الاتحادية العليا على “أي اتفاق سياسي”.وقال النائب عن الإطار مهدي تقي لـ”بغداد اليوم”، “الاطار التنسيقي ملتزم تماماً بالاتفاق السياسي، لكن بنود الاتفاق يجب ان تنفذ وفق الأطر القانونية والدستورية، وهذا ما اكدنا عليه في كل اجتماعات ائتلاف إدارة الدولة”.وأضاف، انه “لا يمكن اتخاذ أي خطوة مخالفة للقوانين والدستور او قرارات المحكمة الاتحادية التي هي قراراتها اعلى من أي اتفاق سياسي”.وبين تقي، ان “قوى الاطار التنسيقي ملتزمة تماماً بالاتفاق السياسي، الذي اتفقت عليه كل اطراف قوى إدارة الدولة، والتي على أساسه شكلت حكومة السوداني، ولا يوجد أي تخلي عن ورقة الاتفاق”.وكانت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، طالبت في بيان اليوم الخميس، الإطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة بالعودة الى الاتفاق السابق قبل تشكيل الحكومة الحالية، من اجل انهاء الأزمة المفتعلة بين إقليم كردستان، والحكومة الاتحادية، فيما اشارت الى ان التنصل من الاتفاقات هو من أوصل الحال الى ماهو عليه من قرارات للمحكمة الاتحادية.واشارت الكتلة بحسب البيان الى أن “العودة الى ما تم الاتفاق عليه مع اطراف الاطار التنسيقي والاخرين في تحالف ادارة الدولة، امر في غاية الاهمية بالنسبة للوضع الحالي واثباتا لحسن نيتهم والتزامهم بالتعهدات التي قدموها قبل تشكيل الحكومة وانهاء هذه الازمة المفتعلة بين الاقليم والحكومة وعدم التوجه بالعراق الى وضع مجهول ومعقد، يفضي الى اوضاع وامور ليست في صالح الجميع”.

 

الإطار يرد على الديمقراطي: لا اتفاق سياسي يعلو على قرارات المحكمة الاتحادية-عاجل

ملاحظة: هذا الخبر الإطار يرد على الديمقراطي: لا اتفاق سياسي يعلو على قرارات المحكمة الاتحادية-عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الإطار يرد على الديمقراطي: لا اتفاق سياسي يعلو على قرارات المحكمة الاتحادية-عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الإطار يرد على الديمقراطي: لا اتفاق سياسي يعلو على قرارات المحكمة الاتحادية-عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!