أخبار التكنولوجيا

تصميم غلاف يوتيوب مجانا

يوتيوب تصميم لافتة

قد لا يبدو تصميم غلاف يوتيوب كأول شيء نحتاجه لزيادة شعبيتنا على منصة يوتيوب ، ولكن يجب أن نقول إن تصميم غلاف يوتيوب هو الخطوة الأولى للنجاح على هذه المنصة الشعبية. نظرًا لأن الأشخاص ، بالإضافة إلى مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك ، يزورون قناتك أيضًا لمشاهدة علامتك التجارية عن قرب ، وكما تعلم ، لا يوجد شيء للعلامات التجارية سوى المظهر.

ستساعدك المقالة التالية على إنشاء غلاف يوتيوب. بمساعدة هذه المقالة ، يمكنك تصميم غلاف جذاب ورائع لقناتك على يوتيوب دون قضاء ساعات من التعلم و التدريب ، ويمكنك أيضًا كسب المال بمهارة تصميم غلاف يوتيوب .

ما هو حجم غلاف يوتيوب المناسب :

يوتيوب تصميم لافتة

اليوم ، يمكن للأشخاص الوصول بسهولة إلى يوتيوب من خلال أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. لهذا السبب ، فإن كيفية عرض اللافتات بأحجام مختلفة أمر مهم للغاية.

لهذا السبب ، يكون الحجم القياسي لشعار يوتيوب على جميع الأجهزة الذكية كما يلي:

  • الحد الأدنى للأبعاد: 1152 × 2048 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 9:16 ، مما يعني أنه يمكن أن يكون حجم البانر أكبر ، ولكن يجب ألا يقل عن 2048 × 1152 بكسل.
  • الحد الأدنى لأبعاد النص والشعار: 1235 × 338 بكسل. فقط ضع في اعتبارك أنه قد يتم اقتصاص الصور الأكبر حجمًا على أجهزة معينة.
  • حجم الملف: يجب أن يكون حجم الملف 6 ميجا بايت أو أقل ، وإذا كانت صورتك أكبر من 6 ميجا بايت ، قم بتقليل الحجم. هناك العديد من الأدوات المجانية لتقليل الحجم عبر الإنترنت ، من بينها Compressor.io. في هذا الموقع ، يمكنك ضغط ملفات JPEG و PNG و SVG و GIF و WEBP ، أو بمعنى آخر ، تحسينها.
  • تنسيق الملف: يمكن أن تكون الصور بتنسيق JPEG أو PNG. لسوء الحظ ، لا يقبل YouTube أي تنسيق ملف آخر ، ومن المهم معرفة ذلك لتصميم لافتة على YouTube.

مبادئ التصميم الأساسية:

تعتبر العلامة التجارية لقناة على YouTube أمرًا مهمًا. نظرًا لأنك تنتج المزيد من مقاطع الفيديو وتجذب المزيد من الجماهير ، فإن ظهور علامتك التجارية مهم لجذب الناس. كل شيء من الألوان التي تختارها إلى عناصر التصميم مجتمعة يتحدث عن الكثير عن علامتك التجارية.

الآن ، ما الذي تريد فعله لإخبار المستخدمين بما تدور حوله قناتك وما الذي يميز علامتك التجارية عن غيرها؟ لذا انضم إلينا.

استخدم أساسيات التصميم أولاً. قد يبدو الأمر صعبًا بعض الشيء ، لكنه يستحق الجهد المبذول. في الواقع ، سيقودك تطبيق مبادئ التصميم الأساسية هذه إلى مستوى من التصميم حيث يمكنك إنشاء رسومات مذهلة. أفضل جزء في القدرة على استخدامها هو أنك لست مضطرًا للعمل لسنوات.

لكن هناك شيء واحد يجب أن تعرفه:

استخدم اللون والتباين والتصميم بشكل صحيح.

غالبًا ما يتم الجمع بين اللون والتصميم لإضفاء الشكل والمظهر. التصاميم المزدحمة تجعلك تشعر بالتعب. تستخدم الألوان أيضًا للتعبير عن المشاعر الخاصة. الأحمر ، على سبيل المثال ، يعني الحب ويستخدم أيضًا في العديد من المطاعم والأطعمة السريعة لأنه معروف بأنه يحفز الجوع.

عند استخدام اللون ، حدد اختياراتك لإنشاء تباين أو تناغم معين (التباين هو الاختلاف الذي يتم إنشاؤه باستخدام لونين أو أكثر في التصميم).

استخدم الألوان التكميلية لتصميم لافتة على YouTube. يمكنك استخدام عجلة الألوان للقيام بذلك. تعمل دورة اللون على تبسيط تباين الألوان. تشير الألوان بجانب بعضها إلى التناغم ، بينما تشير الألوان الموجودة على الجوانب المتقابلة إلى التباين.

يوتيوب تصميم لافتة مع دورة اللون

يستخدم Vice ألوانًا رائعة لتصميم لافتة على YouTube. تتضمن الخلفية صورة للسماء مع مصور فيديو وشعار Vice بخط كبير. هذا التصميم يهدئ المحتوى الذي يشاركه. أيضًا ، يعكس تصميم لافتة YouTube جودة محتوى هذه العلامة التجارية ويمنح المشاهد وجهة نظر لا يمكن لأي قناة أخرى القيام بها.

تصميم غلاف YouTube من نايك باللونين الأبيض والأسود. الأسود والأبيض لونان ، عندما تفكر في ماهية العلامة التجارية ، ابدأ بتحدي مثل التمرين ، وهو استخدام ذكي للتباين.

نايك يوتيوب بانر

تغيير الأشكال والأحجام.

استخدم الأشكال لجعل تصميم غلاف YouTube جذابًا. لأن الأشكال تزيد من تركيز المشاهدين على التصميم وتنقل أيضًا مشاعر معينة. على سبيل المثال ، غالبًا ما يستخدم الشكل المربع للتواصل مع التوازن والتوحيد. يمثل المثلث القوة ودائرة السلام والاستمرارية إلى اللانهاية.

يمكن أيضًا أن تشعر الخطوط التي ليست أشكالًا معينة بأنها أشكال ويمكن استخدامها في حالات ذهنية معينة.

توجد بشكل عام ثلاثة أنواع من الأشكال ، بما في ذلك الأشكال الهندسية والطبيعية والتجريدية.

  • تتضمن الأشكال الهندسية مثلثات ومربعات ودوائر وخماسيات وما إلى ذلك.
  • تحتوي الأشكال الطبيعية على عناصر حقيقية ومعقدة. على سبيل المثال ، شكل ورقة أو يد أو آلة. غالبًا ما تستخدم الأشكال الطبيعية لتحسين مظهر الأشكال الهندسية.
  • الأشكال المجردة هي عناصر خيالية في العالم الحقيقي ، مثل الرموز العالمية للصرف الصحي في الأماكن العامة.

يوضح الحجم أهمية التوحيد. الأجسام الأكبر هي أكثر أهمية من الأشياء الصغيرة. يمكن أيضًا تمثيل الحجم بوضع جسم كبير بجوار جسم أصغر. استخدام الشكل والحجم أسهل مما تعتقد.

لفهم هذا الأمر بشكل أفضل ، ضع في اعتبارك تصميم لافتة على YouTube لـ Netflix. انتبه لخطوطها وشكلها. إنه يظهر نوعًا من الفوضى ، وعندما تنظر إليه على أنه منصة عرض ، فإنك تفهم السبب. في الواقع ، إنها تشبه قصة سن البلوغ ، والتي غالبًا ما تكون مليئة بالتجارب الجديدة التي تواجهها الشخصيات.

شعار YouTube على Netflix

إظهار الأهمية مع التسلسل الهرمي المرئي.

يعني التسلسل الهرمي المرئي كيف تمثل العناصر الموجودة على الشعار قصة. عادةً ما تكون العناصر الأكثر أهمية أكبر أو أكثر وضوحًا ، وكما قد تكون خمنت ، يمكن أيضًا استخدام اللون والتباين للتعبير عن الأهمية.

في الفلبين ، صممت علامة ماكدونالدز التجارية لافتة تروج لطعامها الجديد بحيث لا يتعين عليك تخمين ما ستقوله عندما تذهب إلى متجر لتطلبه ، لأن اسم الطعام واضح جدًا لدرجة أنك تتذكره بسرعة لأنه كان معروض مع أعضاء BTS. نعم ، تتذكر الطعام باسم المجموعة.

تصميم لافتة ماكدونالدز يوتيوب

أداة تصميم غلاف يوتيوب:

Canva هو أفضل موقع لتصميم لافتة على YouTube. كينوفا مليئة بالرسومات المجانية وأدوات التصميم ولديها أيضًا قوالب يمكن تعديلها بسهولة لتناسب تصميم علامتك التجارية.

قم بزيارة موقع Canva للعثور على تصميم. من داخل الموقع ، اكتب “youtube channel art” في شريط البحث. تمتلك Canva أكثر من 330 قالب تصميم مجاني و 18 نموذجًا احترافيًا يمكنك شراؤها.

تصميم لافتة يوتيوب مع Kenwa

استخدم قوالب غلاف يوتيوب  .

بمجرد العثور على قالب غلاف يوتيوب وتريد استخدامه ، حدده بالنقر فوق الصورة المصغرة. تعد Canvas Canvas Design Canvas واحدة من أفضل القوالب المتوفرة اليوم وتوفر جميع ميزات التصميم التي تحتاجها وليس عليك أن تكون محترفًا جدًا لاستخدامها.

إذا لم تكن معتادًا على Canva ، فيمكنك إضافة ما يلي إلى تصميم غلاف يوتيوب الخاص بك ، والتي يمكن الوصول إليها جميعًا من القائمة اليمنى:

  • العناصر: تشمل الأشكال والخطوط والرسومات والصور ومقاطع الفيديو والصوت والمخططات والإطارات والشبكات.

تصميم لافتة يوتيوب مع Kenwa

  • تحميل: يحتوي على أي ملف تريد إضافته إلى الشعار الخاص بك.

  • النص: يحتوي Canva على مصدر غير محدود من الخطوط للكتابة ، مما يجعل من السهل اختيار النوع الصحيح من النص ، بما في ذلك العناوين والعناوين الفرعية والنص الأصلي.

تقدم Canva أيضًا مجموعة من التطبيقات التي تتيح لك الاتصال بحساباتك على Facebook و Instagram و Dropbox. باستخدام هذه الميزة ، يمكنك الوصول إلى المزيد من الصور المجانية من خلال Pixels و Pixabay ومقاطع الفيديو المضمنة والرموز التعبيرية ورموز QR وملفات GIF من GIPHY. يمكنك أيضًا الاتصال بحسابك على YouTube لإضافة فيديو إلى تصميم الشعار الخاص بك والمزيد.

ملاحظة مهمة: نظرًا لأن YouTube لا يقبل سوى الشعارات التي هي ملفات JPEG و PNG ، انقر فوق عنصر واسحبه إلى التصميم الخاص بك لسحبه وإفلاته على قماشك حتى لا تواجهك مشكلات أثناء العمل باستخدام Canvas. افعل. هذا سهل ويمكن تغيير الألوان عن طريق تحديد العنصر والنقر فوق علامات تبويب الألوان.

كيف تقوم بتنزيل غلاف يوتيوب من Canva؟

بمجرد الانتهاء من تصميم الشعار الخاص بك ، ستحتاج إلى تنزيله. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الزاوية اليمنى العليا من المتصفح والنقر فوق الزر “تنزيل”. يتيح لك Canva تنزيل إصدار مجاني بتنسيقات متنوعة ويوصي عادةً بتنسيق PNG. كما أنه يحافظ على أبعاد النموذج لتصميمك. أخيرًا ، انقر فوق الزر تنزيل وحدد مكانًا لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تحميل غلاف يوتيوب ؟

يجب أن يستغرق تحميل غلاف يوتيوب الجديد أقل من دقيقة. إليك كيفية تحميل غلاف على YouTube:

  • أدخل يوتيوب ستوديو.
  • من القائمة الموجودة على اليسار ، حدد التخصيص ، ثم انقر على العلامة التجارية.
  • إذا كنت تقوم بتحميل الشعار الأول الخاص بك ، فانقر فوق تحميل. إذا كنت تقوم بتغيير الشعار ، فانقر فوق “تغيير” وحدد صورة. لإجراء تغييرات ، حدد معاينة وقم بتغيير الاقتصاص ، ثم انقر فوق الزر تم.
  • أخيرًا ، انقر على زر النشر.

الكلمة الأخيرة:

إذا كنت قد استخدمت جميع النصائح الواردة في هذه المقالة وجهًا لوجه ، فيمكنك بسهولة تصميم لافتة على YouTube لنفسك وللآخرين. فقط تذكر أن الإبداع هو مفتاح نجاح التصميم. احصل على أفكار من لافتات الآخرين ولكن لا تنسخها.

ما هي تجربتك في رؤية لافتات يوتيوب؟ هل لفتت لافتة YouTube انتباهك حتى الآن؟ يرجى مشاركة تعليقاتكم واقتراحاتكم معنا في هذا الصدد.

المصدر : influencermarketinghub

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!