مقالات

بيان تضامني مع فرع العيون وادانة لسلوك باشا المدينة

تابع فرع طنجة لجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان بقلق شديد ما تعرض لها رفاقنا بفرع العيون من إهانة وتعنيف من طرف باشا مدينة العيون هشام بومهراز، وتهديد بتصفية جمعية الدفاع عن حقوق الانسان بالجنوب المغربي، من خلال البيان الصادر عن الهيئة التنفيذية للجمعية.
ان ما صدر عن الباشا من افعال واقوال عنيفة اتجاه اعضاء الجمعية بالعيون يضرب في العمق ما جاء به دستور 2011، بخصوص حقوق الانسان كما هي متعارف عليها كونيا، وايضا بخصوص المجتمع المدني، ويؤكد بالملموس انه يتحدى الدستور ايضا، ويضعه في موقع المعتدي على العمل الحقوقي.

ان فرع طنجة جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان يثمن جملة و تفصيلا ما جاء في بيان الهيئه التنفيذية، ويعلن للراي العام الوطني والدولي:
_ تضامنا التام واللامشروط مع رفاقنا بفرع العيون، ونعلن استعددنا في الانخراط في كل الاشكال نضالية التي يفررونه.
_إدانتنا لفعل هدم منازل مواطنين بدون سند قانوني و لا دستوري و بدون مراعاة المقتضيات الحقوقية المطلوبة ،خاصة و أن المغرب يرأس حاليا لجنة حقوق الانسان بالامم المتحدة .
_ مطالبته الحكومة المغربية ورئاسة النيابة العامة بتفعيل الاتفاقيات الدولية الحامية للمشتغلين في مجال حقوق الانسان، وذلك بفتح تحقيق في سلوكيات الباشا والتي تقويد الجهود التى تقوم بها الدولة المغربية في مجال النهوض بحقوق الإنسان، ويضع الدولة المغربية رئيسة لجنة حقوق الاتسان بالامم المتحدة في موقع المعادي والمنتهك لحقوق الانسان بالاعتداء على النشطاء الحقوقيين.
_ادانته للتهديد بتلفيق تهمة خطيرة و التهجير من المدينة و السب والقذف والإخلال بالحياء العلني وللعن*ف الممارس من طرف باشا المدينة في حق الحقوقيين و الصحفي أثناء أداء مهامهما، و هو التصرف الذي يجعله في موقع المعتدي على النشطاء الحقوقيين .
_إدانتنا لما تلفظ به الباشا من عبرات نابية في حق جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، وأعلانه بأنه سيقوم بتصفيتها، حيث عبر على موقفه من الجمعية، هذا الموقف الذي يتنافى جملة و تفصيلا مع جاء لدستور 2011.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!