أخبار العراق

أرقام عن حوادث المرور في العراق.. مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا وقفزة بـ"معدل الموت" خلال 10 سنوات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أرقام عن حوادث المرور في العراق.. مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا وقفزة بـ"معدل الموت" خلال 10 سنوات  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغدادحل العراق في مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا بمعدلات الموت جراء الحوادث المرورية، فيما تظهر الارقام تصاعد معدلات الموت بالحوادث المرورية في العراق خلال السنوات العشر الماضية.  وبحسب تقرير مؤشر الحوادث المرورية العالمي “ROAD TRAFFIC ACCIDENTS” وتابعته “بغداد اليوم”، فأن العراق يحل بالمرتبة 37 من اصل 183 دولة بمعدلات الموت جراء الحوادث المرورية. وبلغ معدل الوفيات جراء الحوادث المرورية في العراق 34.4 وفاة لكل 100 الف نسمة، وعلى المستوى العربي، جاء العراق خامساً بعد كل من الصومال السودان السعودية واليمن.وتصدرت جمهورية الدومنيك، تقرير المؤشر العالمي، وسجلت معدل وفيات جراء الحوادث المرورية وصل لـ67 لكل 100 الف نسمة، فيما تذيلت دولة انتيغا المؤضر  بصفر وفاة، وقبلها ولايات ميكرونيسيا المتحدة بمعدل 0.1 وفاة لكل 100 الف نسمة.ووفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية التي تابعتها “بغداد اليوم”، فأن هناك ارتفاعا واضحا في معدلات الموت جراء الحوادث المرورية، ففي عام 2012 سجل العراق 18 حالة وفاة لكل مئة ألف نسمة ليستمر هذا الارتفاع بتسجيل 27 حالة وفاة لكل مئة ألف نسمة في عام 2019.

 

أرقام عن حوادث المرور في العراق.. مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا وقفزة بـ"معدل الموت" خلال 10 سنوات

ملاحظة: هذا الخبر أرقام عن حوادث المرور في العراق.. مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا وقفزة بـ"معدل الموت" خلال 10 سنوات نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أرقام عن حوادث المرور في العراق.. مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا وقفزة بـ"معدل الموت" خلال 10 سنوات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أرقام عن حوادث المرور في العراق.. مرتبة متقدمة عالميًا وعربيًا وقفزة بـ"معدل الموت" خلال 10 سنوات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!