منوعات

كيف أقوم بترتيب ألعاب غرفة طفلي؟

طرق ترتيب مجموعة متنوعة من الألعاب

إن إيجاد طرق لترتيب مجموعة متنوعة من ألعاب غرفة الأطفال يمثل دائمًا مشكلة كبيرة للأمهات. سواء كنت تقوم بترتيب غرفة ألعاب أو غرفة طفل صغير أو حتى غرفة طفل صغير ، فإن الترتيب مهم جدًا للحفاظ على غرفهم نظيفة ومرتبة. فيما يلي بعض أفضل الطرق لتنظيم غرفة طفلك.

إزالة الألعاب القديمة والمكسورة

الخطوة الأولى في ترتيب غرفة اللعب هي تقليل عدد الألعاب. تجاهل الألعاب المكسورة أ. ثم اطلب من أطفالك اختيار الألعاب التي لم تعد مناسبة لأعمارهم أو التي لم يعد يلعبوا بها.

أشركهم واسألهم عما إذا كانوا يرغبون في إعطاء بعض ألعابهم للأطفال الآخرين الذين قد يحتاجون إليها. تقول نيكول جونسون ، وهي مستشارة وأم لطفلين: “من الأفضل الاحتفاظ بحوالي نصف الألعاب في صندوق بعيدًا عن متناول الأطفال”. عندما تصبح الألعاب مملة ومتكررة للطفل ، أخرج صندوق الألعاب الجديدة وضع الألعاب القديمة في الصندوق. هذا يجعل الألعاب أحدث وأكثر إثارة.

ترتيب الألعاب وترتيب غرفة الطفل وترتيب الألعاب

رتب غرفة الطفل

أعط الألعاب القديمة للآخرين

عند ترتيب الألعاب ، ستجد بالتأكيد ألعابًا تناسب سنوات طفلك السابقة. هذا أمر طبيعي ، يمكنك تقديمها كهدايا للأطفال الذين لا يستطيعون شراء ألعاب أو أشياء مختلفة لطفلك. قد يكون لبعض الأطفال ذكريات مع أدواتهم القديمة. إذا كان الطفل يرغب في التبرع بلعبة ، فيمكنك ترك صورة للعبة كتذكار وتوضيح للطفل أنه يمكن لطفل آخر الاستمتاع باللعب بها. يمكنك تقديم اللعبة معًا كهدية لطفل آخر.

ربما اشتريت أيضًا لعبة لطفلك وتخيلت أن طفلك سيكون سعيدًا برؤيتها ، لكنه لن يكون مهتمًا باللعب بها. بدلًا من ترك اللعبة  في زاوية المنزل ، قم ببيعه أو إعطائه للأطفال الآخرين.

تخلص من صناديق الألعاب

خلط قطع مختلفة من اللبنات والألغاز في المنزل يزيد من إبداع الطفل ، لأن تفكير الطفل لا يقتصر على شيء واحد. نظرًا لوجود الكثير من هذه العناصر ، فمن الأفضل وضعها في أكياس بلاستيكية مُصنَّفة وتخزينها في دلو.

ترتيب الألعاب ، ترتيب غرفة الطفل ، حيل لترتيب جميع أنواع الألعاب

حيل لترتيب الألعاب بأنواعها

صنف الألعاب

بمجرد فتح الألعاب لمعرفة أكثر الألعاب التي يحبها طفلك واللعب بها ، فهذا هو الوقت المناسب لتصنيفها. بمجرد تصنيفها ، ستعرف مقدار كل لعبة لديك. ضع ألعاب التفكير في صندوق أو دلو ، وضع الشعارات في صندوق واحد ، والدمى في صندوق آخر. يسمح لك هذا باستبدال أجزاء كل لعبة إذا كانت خارج الصندوق.

يمكنك تخصيص صندوق واحد لألعاب البناء ومربع واحد للألعاب الخارجية. صندوق لألعاب العجين ومربع للألعاب بقطع صلبة مناسبة أيضًا. كل فئة مقسمة إلى أقسام أصغر ، لكن هذه الفئة ستساعدك في الخطوة التالية في ترتيب الألعاب.

سلال قابلة للإزالة

هذه السلال المحمولة هي الفكرة الأولى لتخزين ألعاب طفلك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام علب الهدايا الفارغة لهذا الغرض وتساعد دائمًا في ترتيب غرفة طفلك. أو يمكنك استخدام سلال الملابس المعتادة الموجودة كسلل ألعاب ووضع ألعاب طفلك فيها. لاحظ أن هذه السلال يمكن أن تكون مصنوعة من القماش والضوء كما ترون في الصورة ، أو يمكن أن تكون مثل بعض نفث خدمة الأسرة ويمكن استخدامها أيضًا كتخزين.

ترتيب الألعاب ، ترتيب غرفة الطفل ، ترتيب الألعاب

ترتيب اللعب

فرز جميع أنواع الألعاب

ضع أفضل ألعاب طفلك وأكثرها تفضيلاً أمام عينيه.

إذا كان طفلك هو الطول المناسب ونما ، يمكنك وضع الدمى في الطوابق العليا.

يمكن أيضًا استخدام علب تخزين البيض لوضع إكسسوارات الدمية.

استخدم المساحات التالية لترتيب غرفة الطفل

يمكنك استخدامه تحت الخزانة أو سرير الأطفال لوضع أشياء إضافية. نظرًا لوجود نقص دائمًا في المساحة في غرفة الأطفال ، يلعب هذا دورًا كبيرًا في إظهار الغرفة بانتظام.

ترتيب الألعاب ، ترتيب غرفة الطفل ، حيل لترتيب جميع أنواع الألعاب

ألعاب مدمجة

لعب ألعاب التنظيف مع الأطفال

تقول ماري بوبينز: “هناك هواية في كل شيء يجب القيام به”. يعود هذا إلى عند ترتيب غرفة الطفل. شجعهم على ترتيب غرفة أطفالهم من خلال اللعب عندما تكون قد أعددت نظام ترتيب. تقول نيكول جونسون: “بالنسبة لطفل منافس مثل ابني ، يمكن أن يكون السباق فعالاً”. على سبيل المثال ، قد أقول  أراهن أنه يمكنني إعداد العشاء قبل تنظيف ألعابك. جاهز؟ 3-2-1 انطلق!

ترتيب الألعاب ، ترتيب غرفة الطفل ، ترتيب الألعاب

حيل لترتيب جميع أنواع الألعاب في غرفة الطفل

علم أطفالك عادات اللعب الجيدة

يعتبر تعليم الأطفال كيفية تجميع الألعاب وعناصر ما بعد اللعبة مهارة فعالة وضرورية في الحياة المستقبلية. بينما هم أطفال ، يمكن جمع الأدوات والألعاب بإشرافك ومساعدتك. من خلال القيام بذلك ، تقوم بتطوير عادة جيدة لديهم أنه بعد اللعب واستخدام أي جهاز ، يقومون بجمعها وإعادتها إلى مكانها الأصلي. يمكن أن يساعد استخدام بطاقات أسماء الألعاب أو بطاقات الصور على هذه الأجزاء الأطفال بهذه الطريقة.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!