أخبار العراق

النزاهـة: الحبـس خمس سنوات لمدير في وزارة الإعمار والإسكان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهـة: الحبـس خمس سنوات لمدير في وزارة الإعمار والإسكان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  بغدادأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاحد (24 اذار 2024)، صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ بالحبس الشديد لمُدَّة خمس سنواتٍ على مُديرٍ في وزارة الإعمار والإسكان والبلديَّات والأشغال العامة.وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة ببيان، تلقته “بغداد اليوم”، ان “محكمة جنح الموصل، اصدرت قرار حكمٍ غيابيّ يقضي بحبس (عائد رشيد خدر حمو) مدير بلديَّة برطلة سابقاً التابعة لمُديريَّات بلديَّات محافظة نينوى؛ على خلفيَّة قيامه أثناء عمله كمديرٍ لبلديَّة بعشيقة بارتكاب ما يخالف واجبات وظيفته”، مُبيّناً أنَّ “المُدان بصفته عضو لجنة التنفيذ أمانة قام بإحالة المشروع الخاصّ بإكساء طريق الذهاب والإياب الواقع بين حي المُعلّمين ومُتنزَّه برطلة إلى جهةٍ أخرى وبنسبة تنفيذ (100%)، خلافاً لتعليمات تنفيذ العقود الحكوميَّة الخاصَّة بالتنفيذ أمانة”.وأضاف إنَّ “المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة والتي تمثَّلت بأقوال المُمثل القانونيّ لمُديريَّات بلديَّات مُحافظة نينوى وتقرير شعبة التدقيق الخارجيّ لهيئة النزاهة الذي أشَّر وجود مُخالفاتٍ في عمل اللجنة ووجود أخطاءٍ في التنفيذ، ممَّا تسبَّب بهدرٍ في المال العام، وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانة المُتَّهم، فقرَّرت الحكم عليه غيابياً بالحبس الشديد لمُدَّة خمس سنواتٍ؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات، مع إعطاء الحقّ للجهات المُتضرّرة للمُطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّـة بعد اكتساب الحكم للدرجة القطعيَّـة”.

 

النزاهـة: الحبـس خمس سنوات لمدير في وزارة الإعمار والإسكان

ملاحظة: هذا الخبر النزاهـة: الحبـس خمس سنوات لمدير في وزارة الإعمار والإسكان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النزاهـة: الحبـس خمس سنوات لمدير في وزارة الإعمار والإسكان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهـة: الحبـس خمس سنوات لمدير في وزارة الإعمار والإسكان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!