أخبار التكنولوجيا

تحديد سرعة الإنترنت Wi-Fi للأشخاص المتصلين بشبكة الواي فاي

إذا تم استخدام الإنترنت من قبل الجيران والأشخاص الآخرين ، فلا يمكنك رفض ذلك ، يمكنك معرفة كيفية الحد من سرعتهم الصافية من خلال قراءة هذا المقال. نعم ، يمكنك استخدام حيل معينة لتقييد سرعة الإنترنت لبعض الأشخاص. من خلال الحد من سرعة الإنترنت لديهم ، ستحصل على سرعة أعلى من مستخدمي WiFi الآخرين. لا تقلق ، فلن يلاحظوا أنك قمت بتقييد سرعة الإنترنت لديهم. دعونا نلقي نظرة على طرق إبطاء الإنترنت للمستخدمين الآخرين.

يمكنك الوصول إلى جهاز التوجيه على الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب أو أي جهاز محمول يعمل بنظام Windows أو macOS أو Ubuntu أو أي نظام تشغيل آخر. تأكد من توصيل الجهاز بالموجه واتبع الدليل المفصل أدناه.

أنت بحاجة إلى متصفح وجهاز توجيه wifi نشط للحد من سرعة الإنترنت للمستخدمين الآخرين.

للحد من سرعة المستخدمين الآخرين ، يجب عليك تعيين قاعدة جديدة على جهاز التوجيه. بغض النظر عن جهاز التوجيه الذي تستخدمه ، توفر جميع أجهزة التوجيه هذه الميزة. سوف نقدم إعدادات جهاز التوجيه TP-Link و D-Link بالرغم من ذلك.

الخطوة 1 – ابحث عن عنوان IP الخاص بالموجه ، بشكل عام ، هذا العنوان مكتوب أسفل جهاز التوجيه. فقط اقلب جهاز التوجيه رأسًا على عقب وانظر إلى الجزء السفلي. عنوان معظم أجهزة التوجيه هو 192.168.1.1 أو 192.168.0.1. بمجرد العثور على العنوان ، افتح متصفح الويب الخاص بك.

الخطوة 2 – الآن أدخل عنوان URL هذا في عنوان URL واضغط على Enter. شيء آخر يجب مراعاته هو اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك. إذا لم يكن كذلك ، فاستخدم اسم المستخدم وكلمة المرور كمسؤول.

إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول ، فابحث عن اسم طراز جهاز التوجيه الخاص بك على Google وابحث عن عنوان IP واسم المستخدم وكلمة المرور.

الخطوة 3 – بعد إدخال عدد كبير من علامات التبويب ، انقر فوق علامة تبويب الحالة. قد تستخدم أجهزة توجيه TP-Link اسمًا آخر ، مثل عملاء DHCP.

في هذا القسم ، سترى قائمة بالمستخدمين الذين يستخدمون شبكة Wi-Fi الخاصة بك. الآن ، انسخ عنوان IP الخاص بالمستخدم الذي تريد تقييد سرعة Wi-Fi الخاصة به.

انتقل إلى خيارات متقدمة >> التحكم في حركة المرور.

سترى قسمًا يسمى قواعد QoS ، انقر الآن فوق الزر “إضافة”.

الصق عنوان IP المنسوخ في مصدر IP وقم بتغيير Up Floor و Down Floor و Up Ceiling و Down Ceiling (من الممكن لأجهزة التوجيه الأخرى استخدام أسماء مختلفة) إلى أي شيء تريده. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد قصرها على 1 ميغابت في الثانية ، فاكتب 1000 كيلوبت في الثانية وانقر على إضافة / حفظ.

انتقل إلى التوجيه المتقدم >> إعدادات التحكم.

انقر فوق تمكين التحكم في النطاق الترددي ، والآن في النطاق الترددي لـ Engress والنطاق الترددي للدخول ، أدخل السرعة القصوى التي يوفرها موفر خدمة الإنترنت. بالنسبة لي ، هذا الرقم هو 50 ميجابت في الثانية. لذلك ، اكتب 60،000 كيلوبت في الثانية وانقر فوق حفظ.

انتقل الآن إلى التوجيه المسبق >> قائمة القواعد.

ضع عنوان IP الذي نسخته في IP Range وقم بتغيير الحد الأدنى لعرض النطاق الترددي إلى 0 والحد الأقصى لأي رقم تريده. على سبيل المثال ، لقصر المستخدم المطلوب على 1 ميجابت في الثانية ، أدخل 1000 وحدد حفظ.

لن يتمكن مستخدم IP المحدد الآن إلا من الوصول إلى السرعة التي حددتها باستخدام هذه القواعد.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!