اخبار منوعة

دمرت 6 طائرات حربية.. أوكرانيا تهاجم قاعدة جوية روسية تريند – Trends

دمرت 6 طائرات حربية.. أوكرانيا تهاجم قاعدة جوية روسية :

شنت أوكرانيا هجوما على قاعدة موروزوفسك الجوية العسكرية الروسية في منطقة روستوف، ودمرت ست طائرات حربية روسية في عملية مشتركة نفذها جهاز الأمن الأوكراني والجيش، بحسب ما قال مصدر في المخابرات الأوكرانية لرويترز اليوم الجمعة.

ولم يوضح المصدر كيفية تنفيذ الهجوم، لكنه أشار إلى تضرر ثماني طائرات حربية أخرى.

وكانت وكالة الإعلام الروسية نقلت في وقت سابق عن وزارة الدفاع قولها إن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 53 طائرة مسيرة أوكرانية الليلة الماضية معظمها فوق منطقة روستوف.

وقال المصدر إن قاعدة موروزوفسك الجوية تستخدمها القوات الجوية الروسية لتشغيل قاذفات تكتيكية من طراز سوخوي سو-24 وسو-24إم لإطلاق قنابل موجهة على الجيش الأوكراني والبلدات والمدن الواقعة على الخطوط الأمامية.

وفي منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، يتعرض تشاسيف يار، آخر المراكز المهمة قبل مدينة كراماتورسك الكبيرة، لـ”قصف متواصل” من الجيش الروسي، بحسب ما أعلن رئيس إدارتها العسكرية لوكالة فرانس برس. .

“تدمير 6 طائرات عسكرية”

من جانبه، أشار حاكم منطقة روستوف، فاسيلي جولوبيف، عبر تلغرام إلى إصابة ثمانية أشخاص في انفجار عبوة ناسفة كانت في إحدى المسيرات.

وكشف عن «تضرر» محطة فرعية للكهرباء، فيما انقطع التيار الكهربائي عن «نحو 600 شخص» في المنطقة في ساعات الصباح الأولى.

وبحسب المصدر الأوكراني، فإن قاعدة موروزوفسك تضم منصات إطلاق تستخدمها روسيا لقصف أهداف ومواقع تابعة للجيش الأوكراني، ومدن قريبة من خطوط التماس.

وكثفت أوكرانيا بشكل كبير هجماتها بطائرات بدون طيار على أهداف في روسيا في الأسابيع القليلة الماضية، مع التركيز على مصافي النفط في محاولة لخفض عائدات النفط الروسية.

وقال مسؤول حكومي كبير في وقت سابق من هذا العام إن أوكرانيا تأمل في إنتاج آلاف الطائرات بدون طيار بعيدة المدى في عام 2024، كجزء من برنامج دفاعي مهم في حربها مع روسيا.

ملاحظة: هذا الخبر دمرت 6 طائرات حربية.. أوكرانيا تهاجم قاعدة جوية روسية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!