أخبار التكنولوجيا

كيف يعمل؟ .. كيفية تمكين أو تعطيل خدمات الموقع على هاتف Android

كيف يعمل؟ .. كيفية تمكين أو تعطيل خدمات الموقع على هاتف Android

تعد خدمات الموقع من بين أهم الأذونات التي يمكنك منحها أو رفضها على هاتفك. تعتمد العديد من التطبيقات على خدمات الموقع للقيام بعملها. يحتاج تطبيق الخرائط إلى إذن لاستخدام خدمات الموقع لمعرفة مكانك وتوفير اتجاهات القيادة أو المشي ، وقد تعمل التطبيقات الأخرى التي تعتمد على المعرفة. يحتوي موقعك على بعض الميزات المرتبطة بالموقع. وفقًا لـ Business Insider ، من السهل تشغيل خدمات الموقع وإيقاف تشغيلها ، فضلاً عن تمكين خدمات الموقع لتطبيقات معينة ، حيث نقدم لك الخطوات الخاصة بأي هاتف يعمل بنظام Android.

كيفية تمكين خدمات الموقع على Android يقوم هاتف Android الخاص بك بخدمة Global Location Service افتراضيًا ، على الرغم من أنك تحتاج إلى منح إذن لكل تطبيق تقوم بتثبيته ، وإذا تم إيقاف تشغيل خدمات الموقع بهاتف Android ، فيمكنك إعادة تشغيله ببضع نقرات . ابدأ تطبيق “الإعدادات” وانقر على “الموقع” ، وإذا كان متوقفًا ، فقم بتشغيل “استخدام الموقع” عن طريق تمرير الزر إلى اليمين. يجب عليك أيضًا التحقق من التطبيقات الفردية ، إذا كنت تريد التأكد من تمكين تطبيق معين لخدمات الموقع ، فانقر فوق أذونات موقع التطبيق وابحث عن التطبيق في القائمة. اضغط على التطبيق واختر السماح فقط أثناء استخدام التطبيق أو اسأل كل مرة. بشكل عام ، يعد السماح فقط أثناء استخدام التطبيق هو الخيار الأكثر ملاءمة وشعبية.

كيفية تعطيل خدمات الموقع على Android إذا كنت ترغب في تحسين خصوصيتك أو إطالة عمر بطارية هاتفك ، فقد ترغب في تعطيل خدمات الموقع ، على الرغم من أن هذا سيجعل استخدام هاتفك أقل ملاءمة إلى حد كبير لأن العديد من التطبيقات تعتمد على معرفة مكانك. إذا كنت ترغب في تعطيل خدمات الموقع على مستوى العالم ، بحيث لا يمكن لأي تطبيقات معرفة مكانك ، فابدأ تطبيق الإعدادات وانقر فوق الموقع. إذا كان قيد التشغيل ، فقم بإيقاف تشغيل استخدام الموقع عن طريق تمرير الزر جهة اليسار. يمكنك أيضًا تعطيل خدمات الموقع لتطبيقات محددة فقط. في صفحة الموقع في الإعدادات ، انقر فوق أذونات موقع التطبيق وابحث عن تطبيق في القائمة. اضغط على التطبيق واختر عدم السماح. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحديد Ask في كل مرة ، مما يعني أنه سيتعين عليك تحديد ما إذا كنت تريد تمكين خدمات الموقع لهذا التطبيق في كل مرة يتم فيها تشغيل التطبيق ، وهو أمر غير ملائم للغاية ، ولكنه خيار متعدد الاستخدامات.

قراءة الموضوع كيف يعمل؟ .. كيفية تمكين أو تعطيل خدمات الموقع على هاتف Android

كما ورد من مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!