أخبار العراق

النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق 5 موظفين في دائرة كهرباء كركوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق 5 موظفين في دائرة كهرباء كركوك  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادأعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء ( 26 آذار 2024)، تنفيذ أمر القبض الصادر بحقّ 5 مُوظَّفين في دائرة توزيع كهرباء محافظة كركوك، ورصدها شبهات فسادٍ في مشروع بأكثر من أربعة مليارات دينارٍ.واشار مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، بحسب بيان تلقته “بغداد اليوم” الى “تنفيذ فريق من مكتب تحقيق الهيئة في كركوك أمر قبضٍ صادرٍ بحقِّ خمسة مُوظَّفين في دائرة توزيع كهرباء المحافظة وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، بعد أن بيَّـنت إجراءات التحرّي والتدقيق التي قامت بها الفريق قيام المُتَّهمين بتبديل أبراجٍ كهربائيَّةٍ بأعمدة مشبكة للمغذيات بصورةٍ مُخالفةٍ للتعليمات، ممَّا تسبَّب بحدوث هدرٍ في المال العام”، مبينا أنَّ “اللجنة التحقيقيَّة المُؤلَّفة في الشركة العامَّة لتوزيع الكهرباء قامت بتقصيرهم والإحالة على التضمين؛ لحصول هدرٍ في المال العام”. نوَّه بأنَّ فريق المكتب، الذي انتقل إلى مُديريَّة مجاري كركوك، “رصد وجود هدرٍ للمال العام في مشروع “خط مجاري ناقل” من فلكة عرفة إلى العمل الشعبيّ المحال من محافظة كركوك على شركتين محليَّتين بكلفة (4,377,075,000) أربعة مليارات دينارٍ”، لافتاً إلى أنَّ “التحرّيات كشفت أنَّ المشروع نُفِّذ خلافاً للمُواصفات الفنيَّة؛ الأمر الذي أظهر عيوباً جسيمة فيه، وحصول تخسُّفٍ على امتداد خط المجاري الناقل”. وأضاف إنَّه، “بالانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة كركوك، تمَّ ضبط مُعقّب بحوزته معاملة تخصيص قطعة أرضٍ سكنيَّةٍ باسم أحد المواطنين دون وكالةٍ رسميَّةٍ وبصورةٍ مخالفةٍ للضوابط والتعليمات”، لافتاً إلى أنَّ “التحرّيات توصَّلت إلى قيام المُوظَّفين بالتعاون مع المُعقّب لإكمال بعض الإجراءات دون حضور صاحب العلاقة مقابل مبالغ ماليَّـةٍ”. 

 

النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق 5 موظفين في دائرة كهرباء كركوك

ملاحظة: هذا الخبر النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق 5 موظفين في دائرة كهرباء كركوك نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق 5 موظفين في دائرة كهرباء كركوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق 5 موظفين في دائرة كهرباء كركوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!