اخبار طب وصحة

8 عادات للحفاظ على أسنان قوية وصحية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
8 عادات للحفاظ على أسنان قوية وصحية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-22 10:02:07 . والان الى التفاصيل.

يعد الحفاظ على صحة الفم الجيدة أمرًا بالغ الأهمية للوقاية من الأمراض المختلفة وضمان الصحة العامة. وفي هذا التقرير نتعرف على العادات التي يجب اتباعها للحفاظ على أسنان قوية وصحية، بحسب موقع TimesNow.

بعض العادات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على أسنانك صحية وقوية:

إحدى العادات الأساسية لنظافة الفم الجيدة هي تنظيف أسنانك مرتين على الأقل يوميًا. استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وفرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لتنظيف جميع أسطح أسنانك بلطف، بما في ذلك الأسطح الأمامية والخلفية وأسطح المضغ.
يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة على إزالة البلاك والبكتيريا وجزيئات الطعام التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

بالإضافة إلى تنظيف الأسنان بالفرشاة، من الضروري تنظيف أسنانك بالخيط يوميًا. يساعد استخدام خيط الأسنان على إزالة البلاك من بين أسنانك وعلى طول خط اللثة، وهي المناطق التي قد لا تصل إليها فرشاة الأسنان بفعالية.

إن دمج غسول الفم في روتين نظافة الفم الخاص بك يمكن أن يوفر حماية إضافية ضد البكتيريا ورائحة الفم الكريهة. اختر غسول الفم الخالي من الكح-و*ل والذي يحتوي على الفلورايد للمساعدة في تقوية المينا وتقليل خطر التسوس. اغسل غسول الفم حول فمك لمدة 30 ثانية إلى دقيقة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط.

ما تأكله له تأثير كبير على صحة الفم. الحد من الأطعمة والمشروبات السكرية والحمضية، لأنها يمكن أن تساهم في تسوس الأسنان وتآكلها. بدلًا من ذلك، اختر نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الألبان. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، مثل الحليب والجبن، يمكن أن تساعد في تقوية الأسنان وحمايتها من التسوس.

الماء ضروري للصحة العامة، بما في ذلك صحة الفم. يساعد شرب الماء على طرد جزيئات الطعام والبكتيريا والأحماض من الفم، مما يقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

تناول الوجبات الخفيفة بشكل متكرر طوال اليوم يعرض أسنانك للسكريات والأحماض، مما يزيد من خطر تسوس الأسنان. حاول الحد من تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات، وإذا كنت تتناول وجبة خفيفة، فاختر خيارات صحية مثل الفواكه أو الخضار أو المكسرات.
تجنب الوجبات الخفيفة اللزجة أو السكرية التي يمكن أن تلتصق بأسنانك وتعزز تسوس الأسنان.

الزيارات المنتظمة لطبيب الأسنان ضرورية للحفاظ على صحة الفم الجيدة. قم بإجراء فحوصات وتنظيف الأسنان مرتين على الأقل في السنة، أو على النحو الموصى به من قبل طبيب أسنانك.
تسمح هذه المواعيد لطبيب أسنانك باكتشاف أي مشاكل مبكرًا وتوفير تنظيف احترافي لإزالة البلاك العنيد وتراكم الجير.

التدخين لا يصبغ أسنانك ويسبب رائحة الفم الكريهة فحسب، بل يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض اللثة وفقدان الأسنان وسرطان الفم. إذا كنت تدخن، فكر في الإقلاع عن التدخين لتحسين صحة فمك.

ملاحظة: هذا الخبر
8 عادات للحفاظ على أسنان قوية وصحية
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
8 عادات للحفاظ على أسنان قوية وصحية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
8 عادات للحفاظ على أسنان قوية وصحية
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!