اخبار منوعة

إنزاغي و12 لاعباً كلمة السر في تتويج إنتر ميلان بلقب «السكوديتو» تريند – Trends

إنزاغي و12 لاعباً كلمة السر في تتويج إنتر ميلان بلقب «السكوديتو» :

كانت هناك عوامل عديدة وراء الفوز المستحق لفريق إنتر ميلان هذا الموسم في الدوري الإيطالي لكرة القدم قبل 5 جولات من نهاية المسابقة.

توج إنتر ميلان باللقب في سيناريو حالم لجماهيره بفوزه على جاره ومنافسه ميلان في الديربي بنتيجة 2-1، مساء الاثنين، مكررا فوزه ذهابا وإيابا في ديربي الغضب بعد فوزه بنتيجة 2-1. 5-1 في مباراة الجولة الأولى.

وحصدت إدارة إنتر ميلان ثمار الاستقرار الفني والعمل المميز لمدرب الفريق سيموني إنزاغي (48 عاما) الذي تولى المسؤولية صيف 2021 وقاد الفريق إلى منصة التتويج 6 مرات.

وإلى جانب الفوز بلقب الدوري هذا الموسم، فاز إنتر ميلان تحت قيادة إنزاغي بكأس السوبر المحلي ثلاث مرات متتالية، وكأس إيطاليا في الموسمين الماضيين، كما وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه خسر اللقب. اللقب لمانشستر سيتي الذي فاز بفارق ضئيل بهدف نظيف سجله لاعب الوسط. الاسباني رودري .

ومنذ توليه المسؤولية، قاد سيموني إنزاغي إنتر ميلان في 153 مباراة محلية وقارية، حقق الفوز 102 مرة مقابل 26 تعادلا و25 خسارة.

وفي مشوار التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، احتفل إنزاغي مع لاعبي إنتر ميلان بتحقيقه 27 فوزا، فيما تعادل الفريق 5 مرات، وتلقى خسارة واحدة أمام ساسولو بنتيجة 1-2 ضمن منافسات الجولة السادسة.

وزين إنزاغي مسيرة الفوز باللقب هذا الموسم بامتلاك فريقه أقوى خطوط دفاع وهجوم في المسابقة. وسجل لاعبوه 79 هدفا، واستقبلت شباك الفريق 18 هدفا خلال 33 جولة.

استعاد سيموني لقب الدوري الإيطالي داخل أسوار إنتر ميلان بعد غياب 3 سنوات، وأصبح الفريق ثاني أكثر الأندية نجاحا برصيد 20 لقبا، منهيا الشراكة مع الجار والمنافس ميلان الذي فاز باللقب 19 مرة، الأكثر ومؤخراً في عام 2022، وأمامهم البطل التاريخي يوفنتوس برصيد 36 لقباً.

ولم يكن إنزاغي كلمة المرور الوحيدة في مسيرة تتويج إنتر ميلان، إذ اعتمد المدرب الإيطالي على 12 لاعبا شكلوا ركيزة مهمة للغاية من حيث معدل المشاركة في المباريات، أو التسجيل في مرمى المنافسين.

لاعبو إنتر ميلان يحتفلون باللقب العشرين في الدوري الإيطالي (أ ف)

ويتصدر لاعب الوسط الأرميني هنريخ مخيتاريان قائمة لاعبي إنتر ميلان الأكثر مشاركة في الدوري هذا الموسم، حيث ظهر في جميع المباريات الـ33، ويأتي خلفه الثنائي نيكولو باريلا وكارلوس أجوستو في 32 مباراة.

ويتساوى حارس المرمى السويسري يان سومر مع المهاجم الفرنسي ماركوس تورام بالمشاركة في 31 مباراة، يليه ماتيو دارميان في 30 مباراة، ثم يتساوى لاعب الوسط التركي هاكان كالهان أوغلو والمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بالمشاركة في 29 مباراة.

وعلى مستوى الهدافين، يظل لاوتارو مارتينيز أخطر سلاح لإنتر ميلان في عملية التتويج، إذ سجل 23 هدفا، متصدرا قائمة هدافي الدوري الإيطالي، بفارق سبعة أهداف عن أقرب منافسيه، ليتفوق المهاجم الأرجنتيني وأصبح قريباً جداً من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في المسابقة.

ويحتل ماركوس تورام المركز الثاني في قائمة هدافي إنتر ميلان، مسجلا 12 هدفا، آخرها هدف الفوز على ميلان يوم الاثنين، بينما سجل التركي كالهان أوغلو 11 هدفا.

ولم تقتصر أسلحة إنتر ميلان التهديفية على لاعبي خط الوسط والهجوم، إذ تفوق الظهير الأيسر فيديريكو ديماركو بتسجيل 5 أهداف، متساويا مع ديفيد فراتيسي. كما سجل الظهير الأيمن الهولندي دينزل دومفريز 3 أهداف، ليعادل رقم قلب الدفاع المخضرم فرانشيسكو أتشيربي، أكبر لاعبي إنتر ميلان (36 عاما)، والذي سجل أيضا في الديربي الأخير.

ملاحظة: هذا الخبر إنزاغي و12 لاعباً كلمة السر في تتويج إنتر ميلان بلقب «السكوديتو» تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!