اخبار منوعة

سر عدم طرد حارس أستون فيلا رغم حصوله على إنذارين بربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي | رياضة تريند – Trends

سر عدم طرد حارس أستون فيلا رغم حصوله على إنذارين بربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي | رياضة :

في حدث نادر من نوعه، تلقى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، بطاقتين صفراوين، في مباراة فريقه أمام ليل الفرنسي في إياب ربع نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي لكرة القدم، لكنه رغم ذلك، لم يتم طرده بعد البطاقة الثانية، فكيف حدث ذلك؟

وتلقى الحارس الأرجنتيني الإنذار الأول في الدقيقة 39 من عمر المباراة، لتعمده إضاعة الوقت. أما الإنذار الثاني، فحصل عليه خلال ركلات الترجيح، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-3.

وحاول إميليانو – كالعادة – تشتيت انتباه منفذ الركلة الأولى في الليل. وبدلا من الوقوف في مرماه مباشرة بعد تنفيذ فريقه ركلته، ذهب إيميليانو ليمسك الكرة ويرميها بعيدا عن اللاعب الذي ينفذ الركلة، ليشهر الحكم البطاقة الثانية في وجهه، لكنه رغم ذلك لم يرسل. وطرده وسط ذهول الجماهير الحاضرة. قبل أن ينقذ إيميليانو الركلة الأولى بالفعل.

ماذا يخبرنا قانون كرة القدم؟

ما فعله مارتينيز مع نبيل بن طالب هو نفس ما فعله مع أوريليان شواميني في نهائي مونديال قطر 2022، وفي المرتين حصل مارتينيز على البطاقة الصفراء، وفي المرتين كان له أيضا ما أراد حيث نجح في استفزازهم أهدر ركلة الجزاء في النهاية، لكن لماذا لم يتم طرده؟ مارتينيز هذه المرة بعد البطاقة الثانية؟

ما حدث مع مارتينيز هو حالة نادرة في كرة القدم. ولم يتسلم مارتينيز البطاقة الثانية في الوقت الأصلي أو الإضافي للمباراة، بل في ركلات الترجيح، ووفقا لأحكام قانون كرة القدم الصادر عن المجلس الدولي لكرة القدم (IFAB)، فإن البطاقات الصفراء الممنوحة للاعبين و المدربون خلال الوقت الأصلي لا ينتقلون إلى ركلات الجزاء.

وكان عدم طرد مارتينيز خبراً جيداً لأستون فيلا بالطبع، إذ تصدى الأرجنتيني لاحقاً لركلتي جزاء من نبيل بن طالب وأندريه بنجامين، ليتأهل بذلك فريقه إلى الدور نصف النهائي من دوري المؤتمرات، والذي سيغيب عن مارتينيز منه. مباراة الذهاب بسبب تراكم البطاقات.

إميليانو مارتينيز بطاقة #لوسك مع انطباع العرض.#LOSCASV pic.twitter.com/ocS0A4X4hs

– محمد علي ثياو (@AlyThi17) 19 أبريل 2024

مارتينيز ينتقم من صيحات الاستهجان

ومنذ الدقيقة الأولى من المباراة، لم تتوقف الجماهير عن إطلاق صيحات الاستهجان على الأرجنتيني مع كل لمسة للكرة. وكان لدى الجماهير الفرنسية مشاعر سيئة تجاهه بسبب تصرفاته الغريبة والمستفزة ضد فريقه في نهائي كأس العالم في قطر أمام الديوك.

ولم تقتصر تصرفات الأرجنتيني على استفزازه لاعبي فرنسا بركلات الجزاء، بل امتدت أيضا إلى غرفة ملابس المنتخب الأرجنتيني، حيث طلب إيميليانو دقيقة صمت حدادا على مبابي، قبل أن يحتفل في حافلة الفريق – بعد المهمة. عاد إلى الأرجنتين – من خلال رفع دمية أطفال عليها وجه نجم باريس سان جيرمان. .

وانتقم مارتينيز من تلك الصافرات بعدما تصدى لركلات الترجيح وساعد فريقه على التأهل إلى الدور التالي، إذ أشار لجماهير النادي الفرنسي بإغلاق أفواههم، قبل أن يرقص رقصته الشهيرة بعد صد الركلة الأخيرة من بنجامين. أندريه.

مارتينيز يشير للجمهور الفرنسي بالتزام الصمت (غيتي)

ملك ركلات الجزاء ؟

في الواقع، مارتينيز ليس الأفضل عندما يتعلق الأمر بصد ركلات الجزاء في الوقت الأصلي. منذ بداية موسم 2020-2021 في الدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح حارس مرمى وست هام الحالي وأرسنال السابق لوكاس فابيانسكي هو الحارس الأكثر تصديًا لركلات الجزاء بواقع 5 من إجمالي 18 ركلة، يليه الإسباني ديجا بـ 3. من 12 ركلة، ثم مارتينيز بـ 3 من 17 ركلة. أما في ركلات الجزاء، فإن مارتينيز يتفوق على الجميع.

والدليل على تفوق مارتينيز هو دوره البارز في فوز فريقه الإنجليزي ومنتخب بلاده في آخر خمس مناسبات وصلت فيها المباريات إلى ركلات الترجيح، إذ تصدى لـ10 ركلات جزاء من إجمالي 24 ركلة، بفارق استثنائي. نسبة نجاح بلغت 42%، وبعد أن انتزع الأرجنتيني أغلى لقب لمنتخب بلاده بقفازه الذهبي. وفي مونديال قطر يسعى الآن لتأمين أول لقب أوروبي لفريقه بعد 23 عاما من الانتظار.

استمتع إميليانو مارتينيز بذلك!@ريتشارداجكيز مقارنة خسارة أرسنال وليفربول أمام تيتانيك… #beINPL #الاتحاد الآسيوي #ARSAVL pic.twitter.com/eQjbFdZcej

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_EN) 14 أبريل 2024

ملاحظة: هذا الخبر سر عدم طرد حارس أستون فيلا رغم حصوله على إنذارين بربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي | رياضة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!