اخبار عربية وعالمية

ايران تتوعد القواعد الاميركية في الدول العربية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ايران تتوعد القواعد الاميركية في الدول العربية  . والان الى التفاصيل.

حذرت عدة دول عربية من اختلال الوضع الأمني ​​في المنطقة من خلال القيام بعمليات مسلحة وتفجيرات إذا دعمت الولايات المتحدة إس*رائي*ل خلال هجوم إيراني محتمل على دولة الاحتلال.

وقال موقع “والا” العبري إن إيران بعثت برسالة إلى إدارة بايدن عبر عدة دول عربية في وقت سابق من هذا الأسبوع: “إذا شاركت الولايات المتحدة في القتال بين إس*رائي*ل وإيران، فسيتم مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة.

ونقل الموقع المذكور عن مسؤولين أميركيين وإس*رائي*ليين كبار أن إدارة بايدن طلبت من إس*رائي*ل إجراء مشاورات معها قبل أي رد إس*رائي*لي على الهجوم الإيراني المتوقع.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي جو بايدن أعلن تقييم واشنطن للوضع في المنطقة من خلال التأكيد على أن الحرب ستحدث وقال “لا أريد الكشف عن معلومات سرية، لكن تقييمي هو أن إيران ستهاجم إس*رائي*ل قريبا”. ونقلت قناة “كان” العبرية عن كلمته أن “رسالتنا إلى إيران هي: لا تفعلوا ذلك”. ذلك.. نحن ملتزمون بأمن إس*رائي*ل، ولن تنجح إيران”.

من جانبها، قالت صحيفة التلغراف البريطانية: من المتوقع أن يكون الهجوم الإيراني على قاعدة عسكرية ومؤسسة حكومية

والقواعد الأميركية منتشرة على نطاق واسع، سواء كانت شرعية ومنشأة بموافقة الحكومات، مثل القواعد الموجودة في دول الخليج، أو تلك المنشأة بشكل غير قانوني، مثل تلك الموجودة في سوريا. وتقع معظمها في مرمى الصواريخ والنيران الإيرانية، سواء بشكل مباشر، ومن المستبعد أن تهاجمها إيران، أو عبر حلفائها والميليشيات الموالية لها. في الدول العربية

قال مسؤول دفاعي أمريكي، اليوم السبت، لشبكة CNN، إن وزارة الدفاع الأمريكية تقوم بنقل أصول إضافية إلى منطقة الشرق الأوسط “لتعزيز جهود الردع الإقليمي وزيادة حماية القوات الأمريكية”.

تؤكد تقارير غربية وعبرية أن الجيش الأمريكي نشر سفينة صواريخ ذات قدرات دفاعية متقدمة بالقرب من شواطئ فلسطين المحتلة لحماية دولة الاحتلال. وذكرت القناة 14 الإ*سر*ائي*لية أن السفينة الحربية الأمريكية ستقدم المساعدة في حالة وقوع هجوم إيراني، بينما أعربت واشنطن عن توقعها أن الهجوم المزعوم سيشمل أكثر من 100 مسيرة وعشرات الصواريخ.

ويقول البيت الأبيض إننا ننسق مع نظرائنا الإ*سر*ائي*ليين لضمان قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم ضد إيران، بينما يرى وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي يوآف غالانت أن إس*رائي*ل والولايات المتحدة تقفان “جنباً إلى جنب” في مواجهة تهديدات إيران وقال: نحن جاهزون للدفاع سواء على الأرض أو في الجو. بالتعاون الوثيق مع الشركاء والحلفاء

.

 

ايران تتوعد القواعد الاميركية في الدول العربية

ملاحظة: هذا الخبر ايران تتوعد القواعد الاميركية في الدول العربية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!