اخبار عربية وعالمية

بن غفير وسموتريتش: يجب دخول رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بن غفير وسموتريتش: يجب دخول رفح  . والان الى التفاصيل.

وأكد وزير الأمن القومي الإ*سر*ائي*لي إيتمار بن جفير أن “إس*رائي*ل” مطالبة بدخول رفح الآن، في إشارة إلى تجربة إس*رائي*ل في خوض عدة حروب دون دعم أميركي، بحسب ما نقلت إذاعة الجيش الإ*سر*ائي*لي.

من جهته، أكد وزير المالية الإ*سر*ائي*لي بتسلئيل سموتريتش أن إس*رائي*ل لن تستسلم للضغوط الدولية، مضيفا: “سندخل رفح وتفكيك كت*ائ*ب ح*ما*س”.

وأضاف أن العلاقة العسكرية بين إس*رائي*ل والولايات المتحدة غير مسبوقة وقوية للغاية، لافتا إلى التعاون الوثيق منذ بداية الحرب الحالية.

أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة تعارض بشدة شن إس*رائي*ل عملية برية واسعة النطاق في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، مشيراً إلى أن مثل هذه الخطوة قد تعرض حياة أكثر من 1.4 مليون مواطن فلسطيني للخطر. .

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية الأمريكي مع وزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي يوآف جالانت في واشنطن العاصمة.

وشدد بلينكن على أن هناك بدائل للعملية البرية في رفح، من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إس*رائي*ل وتحمي حياة المدنيين الفلسطينيين.

وأعلنت الخارجية الأميركية في بيان لها الليلة الماضية أن بلينكن أكد لوزير الدفاع الإ*سر*ائي*لي أن بدائل العملية البرية في رفح ستخدم المصلحة الأمنية لـ”إس*رائي*ل” وتحمي حياة الفلسطينيين.

وشدد بلينكن على التزام الولايات المتحدة بتدمير ح*ما*س، مع نقل مساعدات إنسانية إضافية.

التقى وزير الجيش جالانت بمستشار الأمن القومي جيك سوليفان في البيت الأبيض مساء الاثنين.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غ*ز*ة أرقاما م*روع*ة عن حصيلة الشهداء منذ بداية العدوان الإ*سر*ائي*لي في 7 أكتوبر الجاري، إذ بلغ عدد الشهداء 32414 فلسطينيا، فيما بلغ عدد الجرحى 74787 شخصا.

وأكدت الوزارة أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي ارتكب 8 مجازر في قطاع غ*ز*ة خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 81 فلسطينيا وإصابة 93 آخرين.

 

بن غفير وسموتريتش: يجب دخول رفح

ملاحظة: هذا الخبر بن غفير وسموتريتش: يجب دخول رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!