اخبار منوعة

تفوق الذكاء الاصطناعي على الإنسان.. إيلون ماسك يكشف الموعد تريند – Trends

تفوق الذكاء الاصطناعي على الإنسان.. إيلون ماسك يكشف الموعد :

توقع الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، أمس الاثنين، أن يصل تطور الذكاء الاصطناعي إلى النقطة التي يصبح فيها أذكى من أذكى إنسان بحلول العام المقبل أو 2026.

جاء ذلك في مقابلة أجراها ماسك مع الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة النرويجي نيكولاي تانجن، على تطبيق “X”، تطرق خلالها إلى مستقبل الذكاء الاصطناعي وموعد إطلاق “Grok”، روبوت الدردشة الذي يعمل على الذكاء الاصطناعي لشركته الناشئة “XAI”.

أذكى من أذكى شخص

قال ماسك عندما سئل عن الجدول الزمني لتطوير “الذكاء الاصطناعي”: “إذا قمت بتعريف الذكاء الاصطناعي العام على أنه أكثر ذكاءً من أذكى إنسان، فأعتقد أن ذلك سيكون على الأرجح في العام المقبل، في غضون عامين”.

وأوضح ماسك، الذي شارك أيضًا في تأسيس شركة أبحاث الذكاء الاصطناعي OpenAI، أن عدم توفر الرقائق الإلكترونية المتقدمة يعيق تجربة الإصدار الثاني من نموذج “غروك”.

وأضاف أنه على الرغم من أن النقص في الرقائق كان عائقًا رئيسيًا أمام تطوير الذكاء الاصطناعي حتى الآن، إلا أن إمدادات الكهرباء ستكون حاسمة في العام أو العامين المقبلين.

وأسس رجل الأعمال الأمريكي المثير للجدل شركة XAI العام الماضي لمنافسة شركة OpenAI، التي رفع ضدها دعوى قضائية، متهماً إياها بالتخلي عن مهمتها الأصلية المتمثلة في تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

وفي هذا السياق، ذكرت مجلة فوربس، الثلاثاء، أن سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، مبتكر برنامج “GPT Chat”، أصبح مليارديرا، حيث دخل قائمة المجلة للمليارديرات، ليحتل المركز 2692 بين أغنى الأشخاص في العالم. العالم.

وذكرت المجلة المالية أن ثروة ألتمان جاءت بشكل رئيسي من استثماراته في الشركات الناشئة، مثل Reddit، التي أدرجت أسهمها مؤخرا في بورصة نيويورك، وشركة المدفوعات Stripe، التي تقدر قيمتها حاليا بـ 65 مليار دولار.

وأكد ألتمان أنه لا يملك أسهما في شركة OpenAI، الشركة التي جعلته مشهورا عالميا والتي تقدر قيمتها بنحو 80 مليار دولار.

المنافسة في مجال السيارات الكهربائية

أما بالنسبة للسيارات الكهربائية، فقد أقر ماسك خلال المقابلة بأن صانعي السيارات الصينيين هم “الأكثر تنافسية في العالم” ويشكلون “أصعب التحديات التنافسية” لشركة تيسلا الأمريكية.

وحذر ماسك في السابق من أن المنافسين الصينيين سوف “يدمرون المنافسين العالميين” إذا لم يتم وضع الحواجز التجارية.

وبحسب رويترز، يعد صندوق الثروة السيادية النرويجي، الذي تبلغ أصوله 1.5 تريليون دولار، أحد أكبر المساهمين في تسلا.

ملاحظة: هذا الخبر تفوق الذكاء الاصطناعي على الإنسان.. إيلون ماسك يكشف الموعد تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!