اخبار عربية وعالمية

سورية تدرس اضافة يوم عطلة ثالث بالاسبوع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : سورية تدرس اضافة يوم عطلة ثالث بالاسبوع  . والان الى التفاصيل.

يتحدث إعلاميون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن قرار تدرسه الحكومة بشأن إضافة يوم ثالث إجازة إلى الأسبوع.
وقالت عدة مصادر، بينها موقع آثار برس السوري، إن “الحكومة طلبت من كافة الوزارات إعداد دراسة بشأن إمكانية “تقليل ساعات العمل” في المؤسسات الرسمية، سواء بالموافقة على يوم إجازة ثالث أسبوعياً، أو تخفيض ساعات العمل اليومية”. إلى 6 ساعات.”

ونقل المصدر عن عضو مجلس الشعب الدكتور محمد خير العكام قوله، إن “أي تعديل في عدد ساعات العمل لموظفي الدولة يتطلب تعديل القانون الأساسي لموظفي الدولة الذي نص على عدد محدد لساعات العمل “.
وعن فكرة تقليل عدد ساعات العمل، قال العكام إنه إذا تم ذلك فمن المفترض أن نجعل ساعات العمل متناسبة مع الجهد المبذول فيها. فعلى سبيل المثال، ينبغي تخفيض ساعات العمل للعاملين الذين يبذلون جهداً، كعمال المناجم مثلاً، أو العاملين خلف الآلات، وزيادة للموظفين خلف المكاتب.
وقال العكام: “في مجال المؤسسات الخدمية من حق المواطن أن يحصل على خدمات أفضل مما هو عليه الآن. وفي معظم الدول يتم تقديم الخدمات على فترتين، صباحية ومسائية، وبالتالي يمكن تقسيم الموظفين إلى هاتين الفترتين.
ولم يصدر أي بيان رسمي من الحكومة السورية. وأجبرت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية ونقص الوقود وانتشار الفقر، على فرض إجازات طويلة على السوريين، سواء كانوا موظفين أو طلاباً في المدارس والجامعات.

 

سورية تدرس اضافة يوم عطلة ثالث بالاسبوع

ملاحظة: هذا الخبر سورية تدرس اضافة يوم عطلة ثالث بالاسبوع نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!