أخبار العراق

الأنواء تحدد موعد انتهاء الحالة المطرية في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأنواء تحدد موعد انتهاء الحالة المطرية في العراق  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادحددت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، اليوم الثلاثاء، (19 آذار 2024)، موعد انحسار الموجة المطرية الحالية التي تشهدها البلاد.وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري للوكالة الرسمية، تابعته “بغداد اليوم”، إن “البلاد تأثرت على مدى يومين باندماج منخفضين قادمين من البحر الأحمر والبحر المتوسط وكانت التأثيرات واضحة حيث تساقطت أمطار من متوسطة إلى شديدة وغزيرة بجميع مناطق البلاد خاصة شمال وشرق البلاد”.وأضاف، أن “الأمطار تسببت بسيول جارفة شرق ديالى وأمطار غزيرة في نينوى وحدثت عواصف رعدية في عدد من المناطق بينها صلاح الدين فيما كانت هنالك فيضانات في دهوك بسبب غزارة الأمطار”.وشدد الجابري على المواطنين بوجوب عدم التواجد بالمناطق التي تتأثر بالسيول والبقاء في المنازل في المناطق المتأثرة بغزارة الأمطار لحين انتهاء الموجة المطرية.وعن موعد انتهائها أوضح، أن “يوم غد الأربعاء سيشهد بحسب توقعاتنا انحسار المنخفضين الجويين في المنطقتين الوسطى والجنوبية فيما يرجح سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة في المنطقة الشمالية”.وعن السحب التي تواصل تغطية الأجواء في البلاد أوضح الجابري، أن “البعض منها سحب ركامية كثيفة وينتج عنها عواصف رعدية وحالات أخرى نتيجة عدم استقرار بالغلاف الجوي، وتظهر على شكل (السندان) ويكون البعض منها منخفضا”.

 

الأنواء تحدد موعد انتهاء الحالة المطرية في العراق

ملاحظة: هذا الخبر الأنواء تحدد موعد انتهاء الحالة المطرية في العراق نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الأنواء تحدد موعد انتهاء الحالة المطرية في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأنواء تحدد موعد انتهاء الحالة المطرية في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!