اخبار عربية وعالمية

مطالبات بمنح المرأة العاملة في السعودية سنتين “إجازة أمومة”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مطالبات بمنح المرأة العاملة في السعودية سنتين “إجازة أمومة”  . والان الى التفاصيل.

دعا استشاري الطب النفسي للأطفال الدكتور ياسر الدباغ، إلى منح المرأة العاملة في السعودية إجازة لمدة عامين بعد الولادة، على أن تكون إجازة العام الأول مدفوعة الأجر.

وقال الدباغ، في لقاء إعلامي على شاشة “خليجية”، إنه يعلم مدى صعوبة منح إجازة لمدة عامين، لكنه ضروري جداً، لافتاً إلى أن الدول طبقت هذا النظام بالفعل.

وأضاف بحسب مقترحه أن الإجازة تقسم على سنتين، وتتحمل السنة الأولى الشركة أو صاحب العمل، أما السنة الثانية تكون إجازة ولكن بنسبة (80-75%) من الأجر.

وأرجع الدباغ العامل الأساسي في مقترحه إلى أن السنتين الأوليين من حياة الطفل لهما الأثر الأكبر في حياة الطفل، وتشكلان 90% مما يتعلمه، مشيراً إلى أن العديد من الاضطرابات النفسية اللاحقة تكون بسبب عوامل أو ظروف محددة مر بها الشخص.

“د. ياسر الدباغ”:

يجب منح المرأة العاملة إجازة لمدة عامين بعد الولادة؛ لأن أول عامين من حياة الطفل لهما الأثر الأكبر في حياته، ويشكلان 90% مما يتعلمه.

pic.twitter.com/tKs5WPAF5z

– هاشتاغ السعودية (@HashKSA) 7 أبريل 2024

 

مطالبات بمنح المرأة العاملة في السعودية سنتين “إجازة أمومة”

ملاحظة: هذا الخبر مطالبات بمنح المرأة العاملة في السعودية سنتين “إجازة أمومة” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!