اخبار شعبنا المسيحي

مكونات كوردستان تطالب بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مكونات كوردستان تطالب بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

طالبت مكونات إقليم كوردستان، بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية المقرر عقدها اليوم الأربعاء.

وطالب التركمان والمسيحيون بضرورة وجود ممثلين عن المكوّنات للدفاع عن حقوقها خلال جلسة البت بالشكاوى المقدمة ضد مقاعد الكوتا في انتخابات برلمان كوردستان.

وأجّلت المحكمة الاتحادية العليا جلستها المقرر انعقادها في الـ 3 ديسمبر كانون الأول الجاري، والخاصة بالبت بالشكوى المقدمة إليها بشان قانون انتخابات كوردستان.

قرار التأجيل حينها، جاء “بسبب عدم اكتمال الإجراءات وحاجة المحكمة لمعرفة المزيد من التفاصيل حول قانون الانتخابات وطبيعة الشكوى”، وفق مصدرٍ خاص تحدث لـ كوردستان 24.

وقال رئيس حزب التنمية التركماني، محمد سعد الدين لـ كوردستان 24، “سنقدم للمحكمة الاتحادية التماساً بحضور الجلسة بصفة ممثلين حقيقيين عن المكونات والدفاع عن حقوقها، وسنحاول ردّ الدعوى”.

والشكوى المقدمة إلى المحكمة الاتحادية تتضمن اعتراضاً على شكل الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان وعدد المقاعد النيابية.

وتقدّم رئيس كتلة الاتحاد الوطني في البرلمان العراقي زياد جبار، وعضو مجلس محافظة السليمانية عن المسيحيين آمانج نجيب شمعون بشكوى ضد 5 مواد من قانون انتخابات برلمان كوردستان وانتخابات الدائرة الواحدة والمتعددة وعدد مقاعد مجلس نواب الإقليم.

وبحسب المادة الـ 36 من قانون انتخابات برلمان كوردستان، تُخصص 5 مقاعد للكلدان والسريان والآشوريين، ومقعد واحد للأرمن، و5 مقاعد للتركمان.

وأجريت أول انتخابات برلمانية في كوردستان عام 1992.

وفي عام 2004، عُدِّل قانون الانتخابات ليشمل المادة 9 التي نصت على أن يتكون إقليم كوردستان من عدة دوائر انتخابية، وتم تعديلها لتصبح دائرة انتخابية واحدة.

 

مكونات كوردستان تطالب بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية

ملاحظة: هذا الخبر مكونات كوردستان تطالب بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مكونات كوردستان تطالب بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مكونات كوردستان تطالب بحضور ممثلين عنها في جلسة المحكمة الاتحادية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!