مقالات

وجهة نظر :: من اجل تعزيز القوة العسكرية والضبط العسكري في الجيش العراقي. (حول الفيديو الذي ظهر للعسكريين العراقيين.) انموذجا

1-انه مظهر مخزي جداً وفيه اساءة للجيش العراقي.
2- من وجهة نظري الخاصة، من الضروري أن يكون القرار الصائب والنهائي هو الاتي :
* طرد المقدم من الجيش العراقي وبدون اي امتيازات مادية او غيرها.
* انزل رتبة العقيد الذي تم ضربه من قبل المقدم الى رتبة ملازم أول فقط وإحالته على التقاعد وان ياخذ الامتيازات المادية وفق القانون.
3- على وزير الدفاع العراقي ان يعيد النظر في المؤسسة العسكرية من الجوانب المختلفة بما فيها الضبط العسكري واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يخرق ضوابط الجيش العراقي.
4- العمل الجاد على انهاء جميع العسكريين الدمج مع اعطاء حقوقهم وفق القانون اذا تطلب ذلك.
5- العمل الجاد على تعزيز الضبط العسكري واشاعة مبدأ الاحترام وفق الاعراف العسكرية للجيش العراقي واعادة النظر بتوحيد الزي العسكري والأناقة.. لانه من المعيب على الضابط العراقي ان يكون شعره بشكل ( حواف) وكأنما هو طالب جامعي في قصة شعره مثلاً.
6- العمل الجاد على اخراج جميع القوات العسكرية، المعسكرات من جميع المدن العراقية وبناء معسكرات الجيش العراقي تعيد له هيبته العسكرية تحديداً.
7- يحب القيام بالتدريبات العسكرية للجيش العراقي ولجميع صفوفه بانتظام من اجل ان يكون الجيش العراقي في جهوزية تامة للدفاع عن الوطن والشعب العراقي من اي اعتداء خارجي.
8- على القيادة السياسية العراقية على السلطة التنفيذية من العمل الجاد والغعلي لانهاء جميع القواعد العسكرية الاجنبية وبغض النظر كانت اقليمية، جرف الصخر انموذجا… او القواعد العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية وهذا ان تم تحقيقه سوف يعزز السيادة والاستقلال الوطني للعراق.
9- العمل الجاد على تسليح الجيش العراقي وفي جميع اصنافه بالسلاح الحديث من اجل تعزيز قوته العسكرية وهناك دول لديها الرغبة في مساعدة الجيش العراقي في ذلك وباسعار مناسبة وهذا يحتاج إلى الارادة السياسية لقادة النظام الحاكم في العراق.
10- اعتقد من الضروري على وزارة الدفاع العراقية من ان تعيد النظر بالرتب العسكرية لبعض الضباط الذين حصلوا على الرتب العسكرية العليا ومن دون الاستحقاق القانوني، وهذا قد تم عب. وسائل عديدة ومعروفة لوزارة الدفاع العراقية. ونعتقد، هناك قيادات عسكرية عراقية تستحق الاحترام والتقدير وتعرف وتدرك الخطر الداهم الذي يواجه شعبنا العراقي، يواجه العراق كدولة كبلد،فهم اولى من ان يضعوا الحلول المناسبة للجيش العراقي.
كانون الثاني – 2024

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!