اخبار شعبنا المسيحي

غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، بغداد – العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، بغداد – العراق  . والان الى التفاصيل.

 

بطريركية السريان الكاثوليك – عشتار تيفي كوم/

ظهر يوم الأربعاء 16 آب 2023، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، في مقرّ مجلس القضاء الأعلى في العاصمة العراقية بغداد.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    حضرت اللقاء معالي وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية إيفان جابرو.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطته معبّراً عن سروره باستقباله، مؤكّداً على أصالة الوجود المسيحي وعراقته في صلب العراق، وحرص جميع المسؤولين في الدولة على احترامه والحفاظ عليه وعلى ما يمثّله من إرث ثمين يشكّل جزءاً لا يتجزّأ في أساس تكوين هذا الوطن.

    من جهته، أعرب غبطة أبينا البطريرك عن فرحه بزيارة سيادته للمرّة الثانية هذا العام، مشيراً إلى أنّ زيارته هذه إلى العراق جاءت بهدف عقد اجتماع لأصحاب السيادة مطارنة الأبرشيات السريانية الكاثوليكية الأربع في العراق، حيث جرى بحث أوضاع الأبرشيات والمؤمنين وحاجاتهم، والتداول في انعقاد السينودس المقدس لأساقفة الكنيسة السريانية الكاثوليكية في دورته العادية لهذا العام في قره قوش (بغديدا) – العراق من 10 حتّى 15 أيلول 2023، وما لها الحدث الهامّ من تأثير إيجابي على حضور الكنيسة السريانية في بلاد الرافدين.

    ثمّن سيادته انعقاد السينودس المقدس في العراق، مشيداً بما لهذه الخطوة من انعكاسات جيّدة وهامّة على الحضور المسيحي في العراق.

    كما جدّد غبطته شجبه واستنكاره لحرق القرآن الكريم، وكان غبطته قد أصدر بياناً في حينه بهذا الخصوص، مشدّداً على أهمّية احترام حقوق الإنسان وحرّيته، وفي طليعتها حرّية المعتقَد.

    وجرى التطرّق إلى الأوضاع العامّة في منطقة الشرق الأوسط، وخاصّةً في العراق، وفي لبنان الذي يعاني الكثير من الأزمات على مختلف الأصعدة.

    وفي نهاية اللقاء، وُدِّعَ غبطتُه من قِبَل سيادته كما استُقبِل بالحفاوة والتقدير.

 

 

غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، بغداد – العراق

ملاحظة: هذا الخبر غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، بغداد – العراق نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، بغداد – العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر غبطة البطريرك يونان يقوم بزيارة رسمية إلى سيادة رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، بغداد – العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!