مقالات

مهزلة كروية

لا يوجد وصف يتناسب مع ما حصل في ملعب نادي دهوك مساء الأحد خلال مباراة القوة الجوية مع صاحب الدار سوى كونها (مهزلة كروية) نعم ايها السادة انها مهزلة كروية بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى !
هرج ومرج واعتداء على لاعبي الفريق الضيف من قبل جمهور الفريق المستضيف بعد نزول عدد من مشجعيه الى المستطيل الاخضر ومحاولة الاعتداء على لاعبي فريق القوة الجوية على الرغم من فوز فريقهم في المباراة وهذا يسفر على ان الموضوع عبارة عن استهتار ليس إلا !
هجمة بربرية همجية ترافق هذه المباراة بسبب تخلف هذا النفر وعدم معرفتهم بالقوانين وتبعات هذه التصرفات المرفوضة التي لا تليق بإسم وسمعة مدينة دهوك ولكن من المؤسف القول ان هكذا احداث تكررت لأكثر من مرة في ملاعب كردسان العراق وهذا مؤشر خطير يجب الوقوف عنده والعمل على عدم تكراره , ومن تابع اللقاء والاحداث التي وقعت يشعر بأن الملعب تحول الى حلبة مصارعة وليس لكرة القدم الساحرة المستديرة التي تُفرح الشعوب وتُسر الناظرين كما ان المؤلم في هذه الحادثة هو دور القوات الامنية المكلفة بحماية الملعب والمعدوم اثناء الحادثة ! مما ساهم وتسبب في انفلات الجمهور ونزولهم الى ارض الملعب .
هنا لا نريد ان نُجمل الصورة لملاعب على حساب أخرى فموضوع شغب الملاعب موجود في اغلب الملاعب العراقية وبشكل كبير في ملاعب المحافظات ولكن في ملاعب اقليم كردستان بشكل اكبر وواضح ومتكرر بل وأكثر قساوة من جميع الاحداث التي ترافق المباريات في باقي المدن وهذا الامر يتحمل وزره اتحاد الكرة بسبب المجاملات المتكررة لهذا النادي على حساب ذاك .
اليوم وبعد ما جرى من احداث في هذه المباراة يجب ان تأخذ لجنة الانضباط دورها في ضبط المدرجات وبعقوبات صارمة ليس عن طريق حرمان جمهور النادي المشاغب عن حضور المباريات بل عن طريق خصم النقاط الذي سيكون رادعا مهما لهذه الحالات الشاذة وسيكون كفيلا بعد تكرارها أما ان تبقى الامور على ما هو عليه وان تبقى قرارات الاتحاد خجولة اتجاه من يعبث بملاعبنا ويتعدي على حكامنا فأن الموضوع سيتكرر ويكبر لأن (من أمن العقاب أساء الأدب) .
كفى مجاملات يأ اتحاد الكرة فتطبيق اللوائح والقوانين واجبة في جميع الملاعب ومن دون استثناء لأن ما حصل مخدش للحياء ولجمال ملاعبنا وأنديتنا ويجب ان يكون هناك ردع قوي وضرب بيد من حديد لكل من يسيء ويعتدي وينقل صورة غير حضارية عن ملاعبنا ومدننا وأهلنا في جميع محافظات العراق … والختام سلام .

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!