الغزيون يقيمون صلاة عيد الفطر على أنقاض المساجد | أخبار تريند – Trends

الغزيون يقيمون صلاة عيد الفطر على أنقاض المساجد | أخبار :

أدى مئات الآلاف من الفلسطينيين في محافظات قطاع غ*ز*ة، صباح اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر على أنقاض المساجد التي دمرتها إس*رائي*ل خلال الحرب المستمرة على القطاع منذ 6 أشهر.

وذكرت وكالة الأناضول نقلا عن شهود عيان، أن مئات الآلاف أدوا صلاة العيد على أنقاض المساجد التي دمرتها القوات الإ*سر*ائي*لية منذ أكتوبر 2023.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، أدى الفلسطينيون صلاة العيد وسط أنقاض مساجد مثل مسجدي الهدى والفاروق، وهتفوا “الله أكبر” رغم التهديدات بالغزو الإ*سر*ائي*لي.

وفي مدينة خان يونس، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة العيد داخل المستشفى الأوروبي، بعد أن دمرت معظم مساجد المدينة جراء الاعتداءات الإ*سر*ائي*لية.

مئات الآلاف من الفلسطينيين في محافظات غ*ز*ة أقاموا صلاة عيد الفطر على أنقاض المساجد التي دمرتها إس*رائي*ل (الأناضول)

وفي شمال قطاع غ*ز*ة، أقيمت صلاة العيد على أنقاض المساجد المدمرة وفي باحات مراكز الإيواء، وسط تساقط الأمطار.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غ*ز*ة، فإن قوات الاحتلال دمرت 229 مسجدا بشكل كلي، و279 مسجدا بشكل جزئي، بالإضافة إلى تدمير 3 كنائس.

لكن رغم الظروف الصعبة، احتفل بعض الأطفال بالعيد ببراءة، فيما استقبل النازحون عيد الفطر بحزن وظروف إنسانية قاسية.

وتشن إس*رائي*ل منذ 7 أكتوبر 2023 حربا مدمرة على قطاع غ*ز*ة، أسفرت حتى أمس الأحد عن استشهاد 33360 فلسطينيا وإصابة 75993 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء. كما تسبب العدوان في دمار هائل للبنية التحتية، مخلفا “كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب تقارير فلسطينية ودولية.

ملاحظة: هذا الخبر الغزيون يقيمون صلاة عيد الفطر على أنقاض المساجد | أخبار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Exit mobile version