اخبار عربية وعالمية

الولايات المتحدة تنقل أسلحة صادرتها من الحرس الثوري لأوكرانيا

نقلت حكومة الولايات المتحدة أكثر من 5000 بندقية من طراز AK-47 ورشاشات وبنادق قنص وقنابل RPG-7 وأكثر من 500000 طلقة من عيار 7.62 ملم إلى القوات المسلحة الأوكرانية في 4 أبريل. ويشكل هذا ما يكفي من الذخائر لتجهيز واحدة من طائرات UKR BDE. بالبنادق الصغيرة. وستساعد هذه الأسلحة أوكرانيا في الدفاع ضد العملية العسكرية الروسية.
وحصلت الحكومة الأمريكية على ملكية هذه الذخائر في الأول من ديسمبر/كانون الأول 2023، من خلال دعاوى مصادرة مدنية رفعتها وزارة العدل ضد الحرس الثوري الإيراني.

تم الاستيلاء على هذه الذخائر في الأصل من قبل القيادة المركزية الأمريكية والقوات البحرية الشريكة من أربع سفن عبور منفصلة عديمة الجنسية بين 22 مايو 2021 و15 فبراير 2023. وتم نقل الذخائر من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين في اليمن في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة. قرار مجلس الأمن. 2216. تلتزم القيادة المركزية الأمريكية بالعمل مع حلفائنا وشركائنا لمواجهة تدفق المساعدات الإيرانية الفتاكة في المنطقة بجميع الوسائل المشروعة، بما في ذلك العقوبات الأمريكية والأمم المتحدة، ومن خلال عمليات الحظر.

وقالت واشنطن إن دعم إيران للجماعات المسلحة يهدد الأمن الدولي والإقليمي وقواتها وموظفيها الدبلوماسيين والمواطنين في المنطقة وكذلك شركائها. كما أكدت جهودها المستمرة لتسليط الضوء على الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار ووقفها.
وفي الوضع الميداني في أوكرانيا، يشهد يوم جديد من القتال على الجبهات الروسية الأوكرانية، الثلاثاء، حيث يحاول الجيش الروسي الاستيلاء على المزيد من الأراضي الأوكرانية، بينما تحاول كييف الحصول على مزيد من الدعم والسلاح الغربي.
وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم تدمير صاروخ مضاد للسفن من طراز “نبتون” أطلقته أوكرانيا فوق البحر الأسود، فضلا عن إسقاط 4 طائرات مسيرة فوق منطقتي بيلغورود وفورونيج.

وقالت الوزارة عبر تيليغرام: “دمرت أنظمة الدفاع الجوي أربع وحدات أوكرانية بدون طيار فوق أراضي منطقتي بيلغورود (طائرتين) وفورونيج (طائرتين)، كما تم تدمير صاروخ “نبتون” الأوكراني فوق البحر الأسود قبالة الساحل”. في شبه جزيرة القرم.”
ولم يصدر أي تعليق حتى الآن من أوكرانيا.

يأتي ذلك فيما قال قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، الثلاثاء، إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 20 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا لاستهداف أوكرانيا.
وقال على تليجرام إنه تم تدمير الطائرات بدون طيار فوق مناطق ميكولايف وأوديسا وخيرسون ودنيبروبتروفسك وبولتافا وفينيسيا ولفيف.
وأضاف أن روسيا أطلقت أيضا أربعة صواريخ من منظومات صواريخ أرض جو إس-300، لكنه لم يذكر ما حدث لتلك الصواريخ.

قد تكون أيضا مهتما ب:

أوكرانيا تطلق أكثر من 100 قذيفة على منطقة بيلغورود الحدودية الروسية خلال 24 ساعة

الجيش الأوكراني يهاجم مدينة لوغانسك بصواريخ يصل مداها إلى 150 كيلومترا

الولايات المتحدة تنقل أسلحة صادرتها من الحرس الثوري لأوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر الولايات المتحدة تنقل أسلحة صادرتها من الحرس الثوري لأوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الولايات المتحدة تنقل أسلحة صادرتها من الحرس الثوري لأوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الولايات المتحدة تنقل أسلحة صادرتها من الحرس الثوري لأوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!