اخبار الرياضة

اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

يسعى المنتخب العراقي لكرة القدم إلى حجز تذكرة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، عندما يواجه نظيره الفلبيني في تمام الساعة الثانية من ظهر الثلاثاء، في مانيلا. ضمن الجولة الرابعة.

ويملك العراق 9 نقاط عن تفوقه في ثلاث مباريات، ما يعني أن فوزه أو تعادله اليوم، بالتوازي مع نتيجة مباراة إندونيسيا وفيتنام، سيضعه في الدور المقبل، علماً أنه في حال التعادل، العامل الحاسم من حيث عدد النقاط هو فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

ويتأهل أول منتخبين من المجموعات التسع إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وفي الوقت نفسه تحجز هذه المنتخبات مكانها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية، علماً أن آسيا ويمثلها ثمانية فرق مع إمكانية الصعود إلى تسعة حسب نتائج التصفيات العالمية.

ويسعى أسود الرافدين، مع عودة مهاجمه أيمن حسين من الإيقاف، إلى تحسين الصورة الباهتة أمام الفلبين، رغم فوزه بهدف متأخر لمهند علي في البصرة.

بدوره، أعرب المدرب خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة التي أقيمت أمس الاثنين، عن قلقه ومخاوفه بشأن الملعب الاصطناعي لملعب ريزال، حيث قد يكون سبباً في إصابات مزعجة للاعبين.

وأوضح أن المباراة ستكون صعبة لأن الخصم يلعب بأسلوب المساحة المغلقة، لكن نتمنى أن يقدم منتخبنا مستوى عاليا، ونحقق الفوز مجددا على الفلبين.

وأضاف كاساس: أعتقد أن المنتخب الفلبيني كان فريقا جديا، ولعب بالروح، وكان لديهم بعض المحاولات للتسجيل في مباراة الذهاب، وفي وطنهم أعتقد أنهم سيحاولون أكثر للوصول إلى هدفنا أو يريدون التسجيل. ضدنا، أو بشكل أخطر من مباراة البصرة، خاصة أنهم يلعبون على أرضهم وأمام جمهورهم.

وعن احتمالية غياب اللاعبين ضرغام إسماعيل وميرجاس دوسكي، أوضح كاساس: لا صحة لغياب الأول. أما ميرجاس فهو يعاني من إصابة ويسابق الزمن وسنرى هل يستطيع المشاركة أم لا.

واختتم كاساس المؤتمر الصحفي قائلا: أتمنى تسجيل النقاط في المواجهة، لكن هناك دائما صعوبة في الفوز، ومؤخرا رأيتم كيف وجدت الفرق الكبيرة صعوبة في مواجهة منافسيها، لأن الفوز في كرة القدم ليس بالأمر السهل.

من جانبه تحدث لاعب فريق (أوتريخت الهولندي) المحترف اللاعب زيدان إقبال في المؤتمر الصحفي قائلاً : المنتخب الفلبيني قدم أداءً دفاعياً جيداً في مباراة البصرة، وصعبوا علينا المباراة في أغلبها. من دقائقها، ولكن هذه المرة عازمون على الفوز بالنقاط الكاملة.

وعن الملعب الاصطناعي هل يشكل قلقا للاعبينا أجاب: بغض النظر عن الملعب نحن نركز على تدريباتنا، طموحنا تقديم مستوى جيد، وهدفنا الفوز على المنافس.

وتابع زيدان: أنا أثق بزملائي وفريقي، وكل ما نفكر فيه هو الفوز بالنقاط الثلاث. سنفتقد الجماهير العراقية التي دائما ما تسبب قلقا واضحا لمنافسينا وتمنحنا الأفضلية، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لإسعادهم وضمان التأهل المبكر للمرحلة المقبلة.

 

اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

ملاحظة: هذا الخبر اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اليوم.. العراق بمواجهة الفلبين لضمان التأهل للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!