أخبار العراق

العبادي يؤيد تجديد الولاية للسوداني: أربع سنوات لا تكفي لتحقيق الإصلاح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : العبادي يؤيد تجديد الولاية للسوداني: أربع سنوات لا تكفي لتحقيق الإصلاح  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، تأييده لتجديد ولاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وحكومته لمنحهم الفرصة لتحقيق الإصلاح الحكومي، فيما أشار إلى أن زعيم الائتلاف التيار الصدري، مقتدى الصدر، لم يخرج من العملية السياسية، بل ترك الكرة في ملعب الإطار التنسيقي.

وقال العبادي خلال جلسة حوارية عقدها مركز الرافدين للحوار، تابعتها وكالة شفق نيوز، إن “أنا مع منح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ولاية ثانية”. ومن الضروري أن تكمل الحكومة دورها، وأربع سنوات ليست كافية لتحقيق الإصلاح، بشرط أن تكون عملية إصلاحية للدولة وليست لمصالح شخصية أو حزبية”.

وأضاف: “هناك رضا عام عن أداء السودانيين، ومن يريد الاعتراض على الحكومة السودانية عليه أن يكون منصفاً”.

وفيما يتعلق بخروج زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من العملية السياسية، أوضح العبادي أن “الصدر ليس بعيداً عن الواقع ولم يتخل عن العمل السياسي بل هو صاحب وجهة نظر والاجتهاد بعد أن وصل إلى طريق مسدود، ولم يتمكن من تشكيل الحكومة، فترك الأمر للإطار التنسيقي لتشكيل الحكومة، وهذا هو الشكر”. عليه”.

وانسحب التيار الصدري من العملية السياسية في 29 أغسطس 2022، بعد أن قرر زعيمه مقتدى الصدر سحب ممثلي كتلته “الصدرية” من البرلمان، ومن ثم قراره اعتزال العمل السياسي.

 

العبادي يؤيد تجديد الولاية للسوداني: أربع سنوات لا تكفي لتحقيق الإصلاح

ملاحظة: هذا الخبر العبادي يؤيد تجديد الولاية للسوداني: أربع سنوات لا تكفي لتحقيق الإصلاح نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : العبادي يؤيد تجديد الولاية للسوداني: أربع سنوات لا تكفي لتحقيق الإصلاح

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر العبادي يؤيد تجديد الولاية للسوداني: أربع سنوات لا تكفي لتحقيق الإصلاح . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#العبادي #يؤيد #تجديد #الولاية #للسوداني #أربع #سنوات #لا #تكفي #لتحقيق #الإصلاح

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!