اخبار عربية وعالمية

هل تتجه العاصفة الاماراتية الى مصر؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : هل تتجه العاصفة الاماراتية الى مصر؟  . والان الى التفاصيل.

وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان عاصفة مطرية غزيرة أدت إلى تدمير وتخريب المباني والطرق وتعطيل الحياة، خاصة بعد توقف المطارات والموانئ عن العمل.

ويتساءل الناشطون والإعلاميون عن زحف العاصفة إلى مصر، وتقول تقارير مصرية إن “تخوفات ظهرت لدى شريحة كبيرة من المصريين من احتمال تكرار ما حدث في مصر”.

لكن الخبراء والباحثين أكدوا أن مصر لن تتأثر بالعواصف والسحب الممطرة التي ضربت الإمارات وعمان نتيجة اتجاهها نحو الشرق، والذي من المتوقع أن يؤثر على إيران ودول القارة الآسيوية.

ونقل موقع البوابة الإخبارية المصرية عن مديرة مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة إيمان شاكر، قولها إن مصر تأثرت بعض الشيء بالمنخفض الصحراوي الذي يضرب المنطقة، حيث شهدت العديد من المحافظات ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة خاصة يوم الأربعاء، وشهد أيضًا نشاطًا للرياح والأتربة.

واستبعدت أن تضرب عاصفة مماثلة خلال الأيام المقبلة، “وهذا أمر غير مرجح نظرا لاتجاه العاصفة نحو الشرق، حيث ستؤثر على إيران وبعض دول وسط وجنوب آسيا”.

وتشير الأرقام الصادرة عن الجهات الرسمية المصرية إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة 36 ​​درجة، وهو أمر طبيعي نتيجة تأثرها بالتقلبات الجوية التي ارتفعت درجات الحرارة بمقدار 5 إلى 6 درجات، فيما سجل الصعيد 38 درجة مئوية.

 

هل تتجه العاصفة الاماراتية الى مصر؟

ملاحظة: هذا الخبر هل تتجه العاصفة الاماراتية الى مصر؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!