أخبار العراق

بعد الديمقراطي.. حزب تركماني ومرشح مستقل يؤيدان مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد الديمقراطي.. حزب تركماني ومرشح مستقل يؤيدان مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أيد حزب التنمية التركماني، يوم الاثنين، قرار الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمقاطعة انتخابات برلمان اقليم كوردستان، فيما انضم مرشح مستقل الى المقاطعين للانتخابات وطالب بتأجيلها.

وقال زعيم حزب التنمية محمد إيلخاني في منشور له على حسابه في فيسبوك، تابعته وكالة شفق نيوز، إن “الأحزاب الكردية الأخرى يجب أن يكون لها نفس الموقف المشرف الذي اتخذه الحزب الديمقراطي الكوردستاني فيما يتعلق بمقاطعة الانتخابات”.

وأضاف: “الغريب أن الأحزاب الكردية اختارت الصمت حتى عن حقوقها، فكيف يمكنها المشاركة في انتخابات تحرم ناخبيها ومجتمعاتها من حقوقها؟”

وتابع إيلخاني “إننا في المكون التركماني نؤيد بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بالوقوف إلى جانب الحق والدفاع عن حقوق الأقليات ونظام المحاصصة، ونتوقع نفس الموقف الوطني والعقلاني من الآخرين”. أحزاب وشخصيات كردية”.

بدوره، قال المرشح لانتخابات اقليم كوردستان المحامي الاستشاري اوميد بالاني في منشور على صفحته في فيسبوك، تابعته وكالة شفق نيوز، “أنا كمرشح فردي مستقل سأقاطع الجولة السادسة لبرلمان اقليم كوردستان”. والانتخابات المقرر إجراؤها في العاشر من يونيو المقبل».

وأضاف، “غداً سأقدم طلباً إلى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات – أربيل لتأجيل الانتخابات البرلمانية الكوردستانية”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني مقاطعة الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان المقرر إجراؤها في حزيران المقبل، فيما هدد بمغادرة العملية السياسية في العراق إذا لم يلتزم ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات المبرمة. بين أطرافها.

جاء ذلك في بيان أصدره المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية العليا في العراق بشأن انتخابات إقليم كوردستان، ورد إلى وكالة شفق نيوز.

وقال المكتب السياسي للحزب في بيانه، “إننا نعتقد أنه من مصلحة شعبنا ووطننا ألا يلتزم حزبنا بقرار غير دستوري ونظام مفروض من خارج إرادة شعب كوردستان وقواعده الدستورية”. المؤسسات، وعدم المشاركة في انتخابات تجرى بالمخالفة للقانون والدستور وتحت مظلة نظام انتخابي مفروض».

وخاطب البيان مواطني الإقليم، “هنا نضع أطراف تحالف إدارة الدولة أمام مسؤولياتهم الوطنية في تنفيذ الدستور وكافة بنود الاتفاق السياسي والإداري المتعلق بتشكيل الحكومة الحالية برئاسة محمد شياع الإقليم”. السوداني”، مؤكدا أنه “خلافا له، لا يمكننا مواصلة العملية السياسية”.

ووقع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، في 3 آذار/مارس، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان، في 10 حزيران/يونيو.

 

بعد الديمقراطي.. حزب تركماني ومرشح مستقل يؤيدان مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر بعد الديمقراطي.. حزب تركماني ومرشح مستقل يؤيدان مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : بعد الديمقراطي.. حزب تركماني ومرشح مستقل يؤيدان مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد الديمقراطي.. حزب تركماني ومرشح مستقل يؤيدان مقاطعة انتخابات برلمان كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#بعد #الديمقراطي. #حزب #تركماني #ومرشح #مستقل #يؤيدان #مقاطعة #انتخابات #برلمان #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!