الحوار الهاديء

الرسالة الآشورية الأزلية

الكاتب: اشور بيث شليمون
ܐܓܪܬܐ ܐܬܘܪܝܬܐ ܡܬܘܡܝܬܐ الرسالة الآشورية الأزلية
 
آشور بيث شليمون
 
ܚܬܘܬܝ ܘܐܚܘܢܘܬܝ ܩܪܝܢܐ ܡܝܩܪܐ/ أخواتي وإخوتي القراء المحترمون ܫܠܡܐ ܘܫܝܢܐ ܥܡܟܘܢ/ السلام والأمان معكم أعزائي: حقيقة كانت ليتجربة جميلة ومشجعة وإن تخللت مع احترامي من البعض، أكرر من البعض ولاالكل، تصرفات غير اخلاقية مقبولة، ولكن عموما لا بأس بها واتطلع الى المستقبل أن  تكون أكثر نجاحا وذلك باخذ بعض الخطوات الهامة وهي:
– هدفي الرئيسي هو كشف الحقيقة عن أمتنا الآشورية وفي عقر دارها بلاد آشور/ ܡܬܐܕܐܫܘܪ،تاريخيا ولغويا وتراثيا.  
–  فضح وكشف مزوري تاريخنا أي كان بدون تردد، لا كرها بأحد، بل لتقديم الحقيقة لشعبنا المنكوب كما هي ولا كما يشوهها البعض وللأسف.
– إن تمسكنا بآشوريتنا القومية وفي دارنا لهي أمانة على أعناقنا، وأي تقاعس او تراجع عنها تعتبر خيانة عظمى في حق شعبنا الواحد الموحد والذي قاسى ويقاسي الكثير كي حتى والغاية في نفس يعقوب يجردنا من وجودنا الأزلي السرمدي.
–  نحن نكشف التاريخ كما هو ولن نسمح لأحد ن يشوه تاريخنا او يبدله كما يشاء في شمال ما يسمى العراق. القومية الوحيدة هي الآشورية، وإذا كان هناك الكثير ممن لايجدون أنفسهم آشوريون هؤلاء هم في كثير من الأحيان أما من المستعربين،المتاكردين، المتكلدنين أو من الغرباء المحتلين . ليس هناك من يحاول طردهمأو اجبارهم العودة الى جذورهم الأصلية، الخيار هو لهم وحدهم .

تعاريف مهمة يتداولها شعبنا اليوم بمفاهيم خاطئة:
من المؤسف نتيجة الظروف السياسية والمذهبية ومرور شعبنا تحت ربقةالمحتلين الأجانب، اليوم شعبنا في بلاد آشور ينتمي الى هذه التسميات : الآثوريون، السريان والكلدان . الآثوريون، هم الشعب الأصلي لهذه الجزء من عراق الحالي ولا يختلفون عنإخوتهم من السريان والكلدان، بل كلهم ينتمون الى القومية الآشورية*.
الكلدان: وما يسمى الكلدان في بلاد آشور، هم غير الكلدان القدماء، بل آشوريون بعدسريان الكثلكة عرفوا بالكلدان، هذا الإسم الذي أسبغه عليهم من قبل بابايوجين الرابع حوالي 1443-1444 ميلادية. كما الجدير بالذكر ان الكلدان وهم القلة القليلة في جنوب العراق – حيث كانهناك أراميون، فرس، عرب ويهود الخ  – لقد اسلموا واستعربوا وانصهروا في المجتمعالعربي في نهاية القرن العاشر او بالاكثر في أوائل القرن الحادي عشرالميلادي وبذلك لم يبق لهم أثر .

السريان:
هنا توضيح هام جدا، وهي التسمية هذه كانت تطلق على جميع سكانالهلال الخصيب من كل القوميات المعروفة والتاريخية هناك وهنا استشهد بماقاله الاخرون لكي لا أتهم انني أزور التاريخ أو أضعه بما يناسبني كآشوريوالنص مأخوذ من المجلة البطريركية، وهي مجلة دينية تاريخية أدبية وتصدرهابطريركية انطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس في دمشق، العدد الثانيوالستون، المؤرخ كانون الاول من عام 1968 – السنة السابعة والصفحة 81:
” والشعوب السريانية الاولى التي عرفت في العصور القديمة، أعني بهاالأكاديين، البابليين والآشوريين، ثم الكنعانيين والفينيقيين وفروعهم، كانتكالشعوب الآرامية مساوية لها ب ( العرق واللغة )، غيران فارقا بسيطا كانيفصل بينهما، ينحصر في لهجة كل قبيلة الخاصة والعامة . ” وهكذا في العصور الاولى للمسيحية تقريبا اختفت الأسماء القديمة كي تكونالتسمية ( السريان ) كتسمية عامة للجميع والتي مصدرها شعبنا الآشوري نظرالدوره الريادة كما قلنا مرارا في عملية توحيد الهلال الخصيب وفق طموحالملوك السركونيين والذين نجحوا لحد ما حيث كانت تسمى هذه الحقبة التاريخيةالمهمة ب السلام الآشوري PAX ASSYRIACA.”

الآراميون: هم غالبا الشعب الذي كان منتشرا في قلب الهلال الخصيب والذي كان شعبا بدويااو نصف بدوي وقد أسس بعض الممالك الصغيرة هنا وهناك الذين كانوا تحتالإنتداب الآشوري، ولكن وجودهم في بلاد آشور ليس اكثر مما وصفه الأخ الفنانحنا حجار، ربما البعض ساقوا ماشيتهم للبحث عن الكلأ ليس إلا ولكن لم يكونوجودهم مهددا للأمبراطورية الآشورية. ومن المؤسف ان نجد اليوم منهم من يظنخطأ بانهم أصل البلاد، في وقت لا وجود لهم في بلادهم الحقيقية إلا ببضعآلاف والذين يرون انفسهم عربا كما يفتخرون رغم ان لهم لغتهم – الآرامية – القديمة والتي الى اليوم في حيص بيص يبحثون سبل تطويرها وما هو الخطالمناسب لها، حيث البعض اخذ يستخدم الأحرف العبرية المربعة والتي تعرف حتىمن قبل اليهود أنفسهم – كتاف آشوري أي الخط الآشوري.
ملاحظة هامة للقراء الأحبة :
بإذن الله لإتمام مهمتي المقدسة هذه ساقوم بحملة توعية وذلك من خلالمقالات التي سأكتبها واقدمها للقراء. وفي هذه الحالة يرجى منهم والبابمفتوح للنقاش الحضاري ومن ضمن الموضوع، أي كل القراء لهم الحق بالمناقشةولهم الحق حتى بعدم قبول والأخذ بما أقدمه بشرط ان يقارعوا – الحجة بالحجة – أي اي نقاش خارج الموضوع غير مقبول ولن يلقى صاحبه أي اهتمام، كما أي شخصيخرج من الموضوع كي يحوله الى هجوم شخصي غير مسموح والافضل ان يقوم ذلكبنفسه من خلال كتابته هو في زاوية مستقلة وله الحق كي يقول ما يريده، بعدتزويد القراء بالثبوتيات وليس تكهنات وحتى هذا لن يلقى أي جواب إذا لم يعلنالشخص عن اسمه الصريح الكامل .
واخيرا آمل ان تلقى دعوتي هذه أذنا صاغية ولكم شكري وتقديري ودمتم في بركة الرب آمين .
ܒܚܘܬܡܐ ܐܝܬܠܝ ܣܒܪܐ ܕܒܥܘܬܝ ܗܘܐܠܗ ܫܡܥܢܐ ܥܡ ܩܘܒܠܛܝܒܘܬܝ ܪܒܬܐ ܘܦܘܫܘܢ ܬܚܘܬ ܪܚܡܐ ܘܒܪܟܱܬܐ ܕܡܪܝܐ ܐܡܝܢ ܀
تنويه يرجى الإستماع الى الدكتور بهنام أبو الصوف على  اليوتوب أدناه:


…………………………..
 ..

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!