الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الحادي عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بلدة تللسقف

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الحادي عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بلدة تللسقف  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

تحت شعار (فنون الشعر والخطابة السريانية بين الماضي والحاضر) وبرعاية معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وباشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، اقامت المديرية العامة للدراسة السريانية المهرجان السنوي الحادي عشر  للشعر والخطابة باللغة السريانية، وذلك يوم الثلاثاء الموافق  20 حزيران 2023 على قاعة مار افرام السرياني في بلدة تللسقف في سهل نينوى.

هذا وحضر المهرجان رجال الدين (الاباء الكهنة) الافاضل، والسيد نادر موشي نائب رئيس اتحاد الادباء والكتاب السريان والسادة محمد ملحم ورافد يوسف مدراء اقسام تربيات تلكيف والحمدانية والسادة رياض سعيد ومنير جلال مدراء اقسام الدراسة السريانية في نينوى وكركوك اضافة الى موظفي الاقسام وكذلك حضر السادة رياض قرياقوس وعماد جبرائيل وزيد غريب مسؤولي شعب الدراسة السريانية في تربيات الحمدانية وبعشيقة وتلكيف الى جانب عدد من المشرفين ومدراء المدارس وعدد من المثقفين والشعراء وابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري من بلدات سهل نينوى، بحضور وتغطية وسائل الاعلام وفضائيات (العراقيه السريانية وسورويو تيفي وعشتار).

وقال السيد عماد ججو المدير العام في تصريح خاص لاعلام المديرية، “ان مهرجان الشعر والخطابة السرياني الحادي عشر، قدم رسالة للعالم اجمع بان شعبنا الكلداني السرياني الاشوري في سهل نينوى ينطق بلغته السريانية اللغة الحية لغة الاباء والاجداد ولغة الشعر العلوم والفنون والاداب”، ووصف ججو  المهرجان قائلا ” يعد هذا المهرجان تحديدا، نقلة نوعية في نشاطات المديرية التي نفذتها من جانب مستوى المشاركة في مجال اللقاء والانشاد باللغة السريانية حيث بلغت المشاركات الى 60 فعالية قدمت على مدى ثلاث ساعات متواصلة”، واضاف ججو “عملت لجان التهئية والتحضير للمهرجان في بغداد ونينوى على مدى ثلاثة اشهر من التحضيرات والاجتماعات وخرج بابهى صورة وهو ما لمسناه من صدى المهرجان لدى الحاضرين من بلدات سهل نينوى واربيل وكركوك ودهوك وبغداد”.

وتميز المهرجان بحضور كبير ومشاركة واسعة من تلاميذ وطلبة المدارس السريانية في بلدات سهل نينوى وكذلك من شعراء الاتحاد العام للادباء والكتاب السريان اضافة الى مشاركات الكوادر التعليمية والتدريسية ، وتضمنت الفعاليات تقديم عروض مسرحية وعزف موسيقى الى جانب فقرات غنائية فضلا عن تقديم اكثر من 36 قصيدة وفعالية باللغة السريانية الى جانب مشاركة والقاء قصائد سبعة شعراء سريان.

وخلال المهرجان القى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية كلمة ثمن فيها عاليا جميع الجهود المبذولة لكوادر الدراسة السريانية والتي ادت الى انطلاق المهرجان بتميز عالي. مقدما شكره وتقديره لهم لاقامة وانجاح المهرجان.

وبعد نهاية المهرجان وزع مسؤولي شعب الدراسة السريانية باسم المديرية العامة للدراسة السريانية، هدايا للتلاميذ والطلبة المشاركين اضافة الى تقديم الشهادات التقديرية للمشاركين والحاضرين في المهرجان .

 

الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الحادي عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بلدة تللسقف

ملاحظة: هذا الخبر الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الحادي عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بلدة تللسقف نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الحادي عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بلدة تللسقف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي الحادي عشر للشعر والخطابة باللغة السريانية في بلدة تللسقف . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Exit mobile version