اخبار عربية وعالمية

بتصويت الأغلبية..كندا تلحق إسبانيا وإيطاليا و تحظر بيع الأسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بتصويت الأغلبية..كندا تلحق إسبانيا وإيطاليا و تحظر بيع الأسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي  . والان الى التفاصيل.

وذكرت وكالة رويترز أن وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أعلنت وقف صادرات الأسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي بعد قرار غير ملزم من مجلس العموم.

وأضافت الوكالة أن البرلمان الكندي قال: إن “القرار يدعم وقف إطلاق النار في غ*ز*ة، والإفراج عن المعتقلين، والالتزام بقرارات محكمة العدل الدولية بشأن تهمة الإبادة الجماعية الموجهة لإس*رائي*ل”.

بدورها، كشفت صحيفة تايمز أوف إس*رائي*ل أن القرار الذي صوت عليه البرلمان الكندي يتضمن أيضا بندا يدعو إلى دعم “إقامة دولة فلسطين” على أساس حل الدولتين بالتنسيق مع المجتمع الدولي .

من جهتها، أعربت وزارة الخارجية الإ*سر*ائي*لية عن أسفها لقرار حكومة كندا الذي يقوض حق إس*رائي*ل في الدفاع عن النفس، على حد وصفها، مضيفة أن التاريخ سيحكم على تصرفات كندا الحالية بقسوة.

يُشار إلى أن الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يعد من بين أكبر 10 متلقين لصادرات الأسلحة الكندية، إذ سيحصل الاحتلال على معدات عسكرية بقيمة 21 مليون دولار كندي عام 2022، بحسب التقرير السنوي عن صادرات كندا العسكرية.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريز، أن العاصمة مدريد علقت جميع تراخيص تصدير الأسلحة إلى الكيان الإ*سر*ائي*لي منذ 7 أكتوبر، مشددًا على أن بلاده لا تريد أن يتواصل العن*ف في المنطقة. التوسع، مشدداً على ضرورة القيام بما يلزم لمنع ذلك. بدونه.

وكان وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني قد أعلن في وقت سابق أن الحكومة الإيطالية لن تقوم بعد الآن بتصدير أسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي.

 

بتصويت الأغلبية..كندا تلحق إسبانيا وإيطاليا و تحظر بيع الأسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي

ملاحظة: هذا الخبر بتصويت الأغلبية..كندا تلحق إسبانيا وإيطاليا و تحظر بيع الأسلحة للاحتلال الإ*سر*ائي*لي نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!