اخبار شعبنا المسيحي

اجتماع عراقي دولي لمناقشة ملف جرائم “د*اع*ش” ضد المسيحيين والأقليات الأخرى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اجتماع عراقي دولي لمناقشة ملف جرائم “د*اع*ش” ضد المسيحيين والأقليات الأخرى  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم – الغد/

 

اجتمع زعماء مسيحيون عراقيون مع فريق من الأمم المتحدة وممثلين دوليين في إقليم كردستان العراق لمناقشة التحقيقات الجارية في الإبادة الجماعية التي يرتكبها تنظيم د*اع*ش ضد المسيحيين، والتي وُصفت بأنها “هجمات بربرية متجذرة في الكراهية واللاإنسانية”.

قام فريق الأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبها د*اع*ش، أو يونيتاد، بتنظيم المؤتمر، الذي ضم أيضًا قادة سياسيين من مختلف البلدان.

وكشف المستشار الخاص ليونيتاد، كريستيان ريتشر، عن نتائج التحقيق، قائلا إن د*اع*ش دمرت التراث الثقافي المسيحي في الموصل وسهل نينوى (المعروف أيضا باسم سهول نينوى).

وأشارت منظمة مراقبة الاضطهاد الدولية ومقرها الولايات المتحدة في بيان لها إلى أن الكنائس والأديرة والمقابر والمخطوطات والرموز المسيحية تم استهدافها فيما وصفه ريتشر بأنه “هجمات بربرية متجذرة في الكراهية واللاإنسانية”.

وشدد سفين دزيي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان، على دور كردستان كملجأ للمسيحيين العراقيين.

وقال ديزيي: “المسيحيون هم السكان الأصليون لهذه الأرض ويجب عليهم مواصلة حياتهم بكرامة وأمان”.

وقال ديندار زيباري، منسق حكومة إقليم كردستان لشؤون المناصرة الدولية، إن غالبية المسيحيين المتبقين في العراق، البالغ عددهم 200 ألف، لجأوا إلى كردستان. وسرد زيباري تاريخ اضطهاد المسيحيين في العراق، مشيراً إلى أن النزوح بسبب الار*ها*ب بلغ ذروته بعد هجمات د*اع*ش عام 2014.

ضم مؤتمر يونيتاد أكثر من 30 من قادة المجتمع المسيحي وممثلين دوليين من الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا والمجر والاتحاد الأوروبي.

وأكد القنصل العام الأمريكي مارك ستروه والقنصل العام الفرنسي بالإنابة رودولف ريتشارد دعم بلديهما لتحقيقات يونيتاد.

وشدد كلاهما على أهمية التحقيق في الجرائم المرتكبة ضد الطائفة المسيحية والأقليات الأخرى في العراق.

خلال المؤتمر، قدم محققو يونيتاد تحديثات حول التقدم الذي أحرزوه. وناقشوا الأدوات والمنهجيات الحديثة المستخدمة في التحقيقات في الجرائم الدولية.

وتبادل الزعماء المسيحيون في المؤتمر التوصيات بشأن جمع الأدلة وروايات الشهود. وشددوا على أهمية توثيق جرائم د*اع*ش الدولية بحق الطائفة المسيحية لمحاسبة مرتكبيها أمام المحكمة.

 

اجتماع عراقي دولي لمناقشة ملف جرائم “د*اع*ش” ضد المسيحيين والأقليات الأخرى

ملاحظة: هذا الخبر اجتماع عراقي دولي لمناقشة ملف جرائم “د*اع*ش” ضد المسيحيين والأقليات الأخرى نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اجتماع عراقي دولي لمناقشة ملف جرائم “د*اع*ش” ضد المسيحيين والأقليات الأخرى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اجتماع عراقي دولي لمناقشة ملف جرائم “د*اع*ش” ضد المسيحيين والأقليات الأخرى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!