أخبار التكنولوجيا

التسويق عبر تيك توك TikTok – دليل شامل

التسويق عبر تيك توك TikTok  – ظهرت تيك توك في عام 2014 ، وهي منصة حيث ينشئ المستخدمون مقاطع فيديو قصيرة ويشاركونها. تم تقديم Tiktok ، الذي أنشأته شركة التكنولوجيا الصينية Bytedance ، لأول مرة في السوق الصينية. بعد ذلك ، تم تطويره ووصل إلى نسخته الحالية على نطاق عالمي. اليوم ، يستخدم العديد من الأشخاص تيك توك على أساس فردي وعملي. يمكنك الحصول على معلومات حول إعلانات تيك توك وتسويق تيك توك من مقالتنا.

كيف تقوم بالتسويق على Tiktok؟

ما هو تيك توك؟

أظهرت تيك توك، التي اكتسبت شعبيتها في عام 2017 كتطبيق فيديو قصير الشكل ، نموًا كبيرًا خاصة خلال فترة الوباء. لدى تيك توك مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم. مستخدمو تيك توك، الذين يتنافسون مع منصات الوسائط الاجتماعية الأكثر استخدامًا ، لديهم ملفات تعريف مستخدمين من جميع الأعمار والمجموعات اليوم. يستخدم TikTok حاليًا في 154 دولة. TikTok ، الذي يستخدم عمومًا لأغراض الترفيه ، لديه طرق فعالة جدًا للتفاعل.

يصل 90 بالمائة من مستخدمي تيك توك إلى التطبيق يوميًا. بالنظر إلى تحركات المستخدم ، من المعروف أن 55 بالمائة من المستخدمين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، بينما يشاهد الآخرون مقاطع الفيديو الموجودة. تتمثل أبرز ميزات مقاطع فيديو TikTok في إنشاء مقاطع فيديو مختلفة ، عادةً ما تكون مدتها 15 ثانية ، مع التحرير ، والفلاتر ، والتأثيرات ، والصوت ، والموسيقى ، ومزامنة الشفاه. بصرف النظر عن مقاطع الفيديو ، يستخدم مستخدمو TikTok أيضًا النظام الأساسي لمناقشة الموضوعات أو إجراء الحملات أو للأغراض التعليمية.

ما هو TikTok

من يستخدم تيك توك؟

عادة ما يكون لدى تيك توك جمهور صغير. كيف يستخدم الجمهور الصغير المنصة وفقًا لأذواقهم واحتياجاتهم ، ويمكنهم قضاء وقت ممتع على منصة ليست معقدة بالنسبة لهم. يجذب تسويق TikTok ،  أيضًا انتباه الشركات في هذا الاتجاه. على الرغم من أن TikTok تناشد الأجيال الشابة ، إلا أن البحث يسلط الضوء أيضًا على أن الجمهور الذي يصل إليه من جيل مختلف تمامًا. بالنظر إلى أبحاث مستخدمي TikTok ، فإن TikTok ، التي لديها قاعدة مستخدمين تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عامًا ، تتكون من جماهير الشباب.

ما هو جمهور Tiktok - من يستخدم Tiktok

ما أهمية TikTok للعلامات التجارية؟

أصبحت العلامات التجارية العالمية تستخدم TikTok بشكل متكرر كطريقة مهمة للتفاعل مع الجماهير الأصغر سنًا ، والترويج للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، والشراكة مع المؤثرين ذوي الصلة. عند النظر إليه ، يتبين أن العلامات التجارية العالمية الشهيرة في العديد من المجالات تصر على إعلانات Tiktok. توجد شركات التجارة الإلكترونية أيضًا مع إعلاناتها على منصة TikTok ، تمامًا مثل قنوات التواصل الاجتماعي الأخرى لترويج المنتجات والحملات.

عندما نقول TikTok 2022 ، يمكن القول أن العديد من الابتكارات على الأبواب للعلامات التجارية. مع التحسينات التي تم إجراؤها في TikTok ، ستستضيف TikTok أيضًا فرصًا جديدة في التجارة الإلكترونية. سيكون من الممكن تسوق وبيع منتجات TikTok على TikTok. حقيقة أن المستخدمين يمكنهم التسوق في TikTok داخل التطبيق سيجعل النظام الأساسي أكثر جاذبية لكل من العلامات التجارية والمستخدمين. من ناحية أخرى ، ستصبح مقاطع فيديو TikTok أطول أيضًا. ستجعل مقاطع الفيديو الطويلة التطبيق أكثر جاذبية من حيث التسويق.

ما أهمية TikTok للعلامات التجارية؟

التسويق عبر تيك توك TikTok

هناك طرق عديدة لتسويق العلامات التجارية tik tok. يمكن للعلامات التجارية إنشاء قنواتها الخاصة وإنتاج محتوى يتوافق مع علاماتها التجارية. من ناحية أخرى ، يمكن للعلامات التجارية اختيار طريقة إعلان tiktok والوقوف أمام جمهورها المستهدف مقابل رسوم معينة. يمكننا القول أن الأكثر تفضيلاً هو وجود العلامات التجارية على tiktok بمحتوياتها وقنواتها الخاصة. هناك عملية أخرى للوجود في tiktok وهي التعاون مع الأشخاص الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على tiktok.

ما هي أساليب Tiktok للتسويق للشركات

إنشاء حساب تجاري على تيك توك يعكس العلامة التجارية

يمكنك البدء بإنشاء صفحة ذات علامة تجارية. هنا يمكنك البدء في إنشاء محتوى يعكس علامتك التجارية. يمكنك إنتاج المحتوى بسرعة وبدون ميزانية. يمكنك استخدام عوامل التصفية والتأثيرات والأصوات وأدوات التحرير الخاصة بالتطبيق لإنشاء محتوى أصلي ومشاركته. هنا ، يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف بمحتوى يجذب انتباههم ومناسب للمنصة.

اليوم ، تصل آلاف الشركات إلى جمهورها المستهدف من خلال tiktok من خلال حسابها التجاري على tiktok. يقدم حساب الأعمال في Tiktok العديد من المقاييس المفيدة مقارنة بالحسابات الفردية ، وتحليل الجمهور المستهدف ، وقياسات الأداء ، والمقاييس التي تمكن الشركات من النجاح في التسويق.

كيفية فتح حساب Tiktok Business

التعاون مع TikTokers

يمكنك التأكد من وصول جمهورك المستهدف إلى علامتك التجارية من خلال التعاون مع TikTokers ، الذين لديهم عدد كبير من المتابعين على TikTok ، على إعلانات TikTok. يعرف TikTokers كيفية الوصول إلى المستخدمين ويمكنهم استخدام أدوات TikToka بفعالية. يمكنك تمكين الجماهير الكبيرة من الوصول إليك وإنشاء تصور للعلامة التجارية من خلال المجتمعات الرائعة. يمكنك الوصول إلى Tiktokers وإنشاء حملات تستخدم مهاراتهم ومعرفتهم ، ويمكنك التواجد على TikTok بهذه الطريقة.

كيفية جعل Tiktok Influencer Collaboration

إنشاء محتوى باستخدام الهاشتاق

يمكنك أيضًا تسويق علامتك التجارية من خلال حملات الهاشتاق التي تم إطلاقها على TikTok. تقوم العلامات التجارية العالمية النشطة في العديد من TikTok بهذه الطريقة أيضًا. يمكنك إنشاء محتوى وإنشاء حملة فوق علامات التصنيف الشائعة الموجودة أو عن طريق إنشاء علامة تصنيف جديدة.

باستخدام Tiktok Hashtags

الإعلان على تيك توك

تيك توك  هي واحدة من أحدث القنوات الإعلانية المثيرة للاهتمام لأنها تحتوي على نطاق الأنظمة الأساسية الأخرى مثل Instagram. يمكن للمسوقين نشر الإعلانات ومسابقات الهاشتاق التي ترعاها وإعلانات الشعارات على الصفحة الرئيسية للتطبيق. بالإضافة إلى استهداف العمر والموقع والمعلومات السكانية ، يمكن للمعلنين أيضًا استهداف الأشخاص الذين يشاهدون محتوى مشابهًا لمحتوياتهم. يجب على الشركات التسجيل في مركز أعمال tiktok لإعلانات تيك توك . وعن  أسعار إعلانات Tiktok ، لا يمكن القول أن الأسعار معقولة جدًا لأنها أحدث وأكثر ديناميكية من التطبيقات الأخرى.

كيف تعلن على TikTok

كيف تعد حملة تيك توك اعلانية ؟

تعمل العديد من تقنيات التسويق التي تعمل على منصات التواصل الاجتماعي أيضًا على TikTok. سيكون العثور على الجمهور المستهدف الذي يروق لمنتجك هو الجزء الأكثر أهمية هنا. إذا كنت ستعمل مع مؤثر ، فعليك التأكد من أن المؤثر لديه جمهور قريب من جمهورك المستهدف. عندما تحدد المؤثر ، يمكنك إنشاء محتوى أصلي دون إبراز أنه أصلي وإعلاني. إذا توقفت عن إنتاج محتوى للمؤثر الذي ستتعاون معه ، فسيظهر محتوى أكثر طبيعية وفعالية. من ناحية أخرى ، يمكن لعلامة تجارية للملابس ارتداء منتجات تلك العلامة التجارية والإعلان عنها أثناء إنتاج محتوى مؤثر.

كيفية تحضير حملة TikTok

ما هو تأثير مقاطع فيديو تيك توك على التسويق؟

غالبية مستخدمي تيك توك من الشباب الذين يصنعون مقاطع فيديو للمتعة. من وجهة نظر تسويقية ، تعد مقاطع الفيديو هذه مقاطع فيديو أبسط بدلاً من مقاطع فيديو عالية الجودة تستخدم العديد من طرق الفيديو المختلفة. نظرًا لأن الغرض هو الاستمتاع ، فستحتاج العلامة التجارية إلى معرفة أنها ستقوم بالتسويق في هذا الاتجاه. سيكون الهدف هنا هو خلق تصور للعلامة التجارية أثناء الاستمتاع مع المستخدم.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!