اخبار عربية وعالمية

الصحة بغ*ز*ة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصحة بغ*ز*ة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات  . والان الى التفاصيل.

مصراوي

أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غ*ز*ة أشرف القدرة، اليوم الأربعاء، عن وفاة طفل 15 عاماً في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف، بالإضافة إلى وفاة طفل. مسن (72 عاماً) متواجد في مستشفى كمال عدوان شمال غ*ز*ة لنفس السبب.

وأشار القدرة إلى أن حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف ارتفعت إلى 20 شهيدا في قطاع غ*ز*ة، مؤكدا أن حصيلة الوفيات المعلنة بسبب سوء التغذية والجفاف تعكس ما وصل إلى المستشفيات فقط.

وأوضح القدرة أن العشرات ماتوا بصمت نتيجة الجوع دون الوصول إلى المستشفيات.

أعلنت وزارة الصحة ا*لفلس*طينية في غ*ز*ة، الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الوفاة بسبب سوء التغذية والجفاف إلى 18 شخصا في القطاع.

وقال القدرة، في منشور نشره على حساب الوزارة في فيسبوك اليوم، إن “المجاعة في شمال غ*ز*ة وصلت إلى مستويات قاتلة، خاصة بالنسبة للأطفال والحوامل والمرضى المزمنين”.

وأضاف أن “المجاعة تتعمق وستحصد آلاف المواطنين إذا لم يتوقف العدوان ولم يتم إدخال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل فوري”، موضحا أن “الاحتلال الإ*سر*ائي*لي يتعمد ارتكاب مجازر م*روع*ة ومتتالية بحق آلاف البطون الجائعة في الشمال”. غ*ز*ة.”

ودعا المجتمع الدولي إلى “استخدام كافة أدوات الضغط لضمان الوقف الفوري للعدوان الإ*سر*ائي*لي”، داعيا الأمم المتحدة إلى “اتخاذ إجراءات عاجلة لمنع وقوع الكارثة الإنسانية والصحية، خاصة في شمال غ*ز*ة”.

 

الصحة بغ*ز*ة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات

ملاحظة: هذا الخبر الصحة بغ*ز*ة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الصحة بغ*ز*ة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصحة بغ*ز*ة: عشرات الفلسطينيين يفارقون الحياة بصمت نتيجة المجاعة قبل وصولهم للمستشفيات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!