اخبار عربية وعالمية

بلجيكا: يجب ألا نسمح لاميركا بأن تكون اللاعب الوحيد في غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بلجيكا: يجب ألا نسمح لاميركا بأن تكون اللاعب الوحيد في غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

وشددت وزيرة الخارجية البلجيكية الحاجة لحبيب على ضرورة مشاركة الدول الفاعلة في العالم لمعالجة الوضع في غ*ز*ة، وأشارت إلى ضرورة وقف المجازر الإ*سر*ائي*لية.

وقالت الحاجة لحبيب وهي من أصول جزائرية، إنه حان الوقت لكي يظهر الاتحاد الأوروبي نفسه بوضوح في عملية السلام بالمنطقة، ونحن بانتظار مؤتمر تحضيري لذلك.

وشددت على أنه لا يكفي الدعوة إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وتوصيل المساعدات إلى غ*ز*ة بينما تستمر عمليات الق*ت*ل.

وقال الوزير البلجيكي: “يجب ألا ننسى ما يحدث في غ*ز*ة في الوقت الحاضر لأن هناك مأساة إنسانية يجب وقفها”. وشددت أيضًا على أنه “يجب ألا نسمح للولايات المتحدة بأن تكون اللاعب الوحيد في الوضع في غ*ز*ة”.

وتنفرد الولايات المتحدة بتحديد مصير غ*ز*ة وتوفير الغطاء الكامل لعمليات الق*ت*ل الإ*سر*ائي*لية التي راح ضحيتها نحو 120 ألف شهيد وجريح، فيما تستخدم حق النقض ضد قرار وقف إطلاق النار، فيما تحرص على توفير مليارات وأسلحة فتاكة لقوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي.

وتعتبر الحاجة لحبيب (53 عاما) أول امرأة من أصل عربي تصل إلى منصب وزير الخارجية في بلجيكا. كانت بلجيكية بالولادة لأبوين جزائريين. واصلت دراستها في جامعة بروكسل الحرة وحصلت على شهادة في الصحافة والاتصال في أوائل التسعينيات.

وفي 6 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قصّت خصلة من شعرها خلال جلسة نقاش في مجلس النواب، في تكرار لما فعله النائب من أصل إيراني الذي كان يجلس إلى جانبها. استنكاراً للقمع الذي مارسته السلطات الإيرانية بحق المتظاهرين، آنذاك، والتعبير عن صدمتها لوفاة مهسة أميني أثناء اعتقالها من قبل “الشرطة الأخلاقية” في طهران.

 

بلجيكا: يجب ألا نسمح لاميركا بأن تكون اللاعب الوحيد في غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر بلجيكا: يجب ألا نسمح لاميركا بأن تكون اللاعب الوحيد في غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!