أخبار التكنولوجيا

5 نصائح لزيادة ظهور صفحتك في بحث انستقرام!

اليك افضل النصائح حول سيو انستقرام

تعرف على 5 نصائح لتحسين محركات البحث لـ Instagram!

كيف يمكننا أن نكون مختلفين في بحر يضم أكثر من مليار مستخدم على انستقرام؟

تعرف على أساسيات  انستقرام SEO إذا كنت ترغب في الازدهار على هذا النظام الأساسي ، وتنمية عملك ، وجعل المحتوى الذي تنتجه أسهل وأفضل متاحًا للمستخدمين الجدد. يعد Instagram SEO بداية رائعة وفريدة من نوعها. يمكن أن يؤدي عرض المحتوى الخاص بك على صفحات نتائج البحث إلى قطع شوط طويل في تعزيز صفحتك. بشكل عام ، يعد فهم كيفية عمل مُحسّنات محرّكات البحث على Instagram أمرًا مهمًا لأي عمل يريد التواصل مع متابعين جدد.

يعد اتباع نصائح تحسين محركات البحث (SEO) على هذا النظام الأساسي وسيلة لزيادة حركة المرور على Instagram. انضم إلي للتعرف على هذه النصائح الخمس:

ماذا يعني انستقرام سيو ؟

انستقرام سيو يعني تحسين محتوى Instagram الخاص بك لتظهر في نتائج البحث. هذا يعني أنه مع Instagram SEO ، عندما يبحث شخص ما عن كلمة رئيسية أو علامة تصنيف ذات صلة بالمحتوى الخاص بك في قسم بحث انستقرام ، سيظهر حسابك أو المحتوى الخاص بك في أعلى القائمة.

ما العوامل التي يجب مراعاتها لترتيب انستقرام سيو ؟

معنى سيو ، بشكل عام ، هو نوع من الفن وقليلًا من العلم. لا يختلف انستقرام سيو  كثيرًا لا توجد معادلة دقيقة لوصول حسابك إلى قمة تصنيفات البحث. في ما يلي ، سوف نراجع بعض الإشارات التي يبحث عنها المستخدمون في قسم بحث Instagram:

البحث عن النص

لا عجب أن ما يبحث عنه المستخدمون في قسم بحث انستقرام هو أهم إشارة بحث. وفقًا لشروط البحث ، يبحث Instagram عن أسماء المستخدمين والسير والعناوين الفرعية والهاشتاق والأماكن ذات الصلة ويعرضها للمستخدمين.

ماذا يعني هذا بالنسبة للعلامات التجارية: أنت بحاجة إلى معرفة المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص للبحث عن محتوى يشبهك تمامًا. لا تقلق! تساعدك أدوات مثل Google Analytics و Hootsuite Insights  في الوصول إلى هذه العبارات ، والرؤى التي يقدمونها لك على طول الطريق .

نشاط المستخدم

يتضمن ذلك علامات التصنيف والحسابات التي تابعها المستخدم وتفاعل معها. يتضمن أيضًا المشاركات التي شاهدها في الماضي. الحسابات وعلامات التصنيف التي يتفاعل معها المستخدم لها ترتيب أعلى من الحسابات التي لا ينتبه لها المستخدم.

على سبيل المثال ، في ما يلي ، بحثت عن كلمة سفر من حسابي الرئيسي وسترى نتائج البحث التي يشير إليها العديد من كتاب السفر والعلامات التجارية الخاصة بالسفر الذين أتابعهم وأتفاعل معهم:

ضع في اعتبارك نشاط المستخدم في Instagram SEO

فيما يلي أفضل النتائج لنفس العبارة ولكن من حساب آخر ، حيث أتابع عددًا أقل من الحسابات ولا أركز كثيرًا على الرحلة:

نشاط المستخدم له تأثير على Instagram SEO

مع القليل من العناية! في الصورتين ، الحسابات الأربعة الأولى المعروضة مختلفة تمامًا. نظرًا لأنه ليس لدي سجل لمتابعة حسابات السفر ومتابعتها والتعامل معها من ملف تعريف  انستقرام هذا ، يجب أن يعتمد انستقرام على إشارات أخرى لتوليد النتائج.

يحتاج أصحاب الأعمال والعلامات التجارية إلى توخي الحذر: مرة أخرى ، كل هذا يعود إلى جمهورك المستهدف. ابحث عن الهاشتاق وافهمها التي من المحتمل أن يستخدمها جمهورك المستهدف ويتفاعل معها ، مع تشجيعهم على المشاركة في منشوراتك. من المرجح أن يرى الشخص الذي يستخدم قسم البحث في انستقرام محتوى من علامة تجارية شاركوا فيها من قبل ، حتى لو لم يتبعوا هذه العلامة التجارية (حتى الآن).

الإشارات التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار لـ Instagram SEO!

من المرجح أن يحتل المحتوى الشائع سابقًا مرتبة عالية في نتائج البحث. يحدد انستقرام الشعبية باستخدام إشارات مثل عدد النقرات والإعجابات والمشاركات ومتابعة حساب أو علامة تصنيف أو موقع.

فيما يلي بعض أساليب تحسين محركات البحث (SEO) لزيادة حركة المرور والمتابعين على Instagram:

1) قم بتحسين ملفك الشخصي على Instagram للبحث.

ملفك الشخصي على Instagram هو سيرتك الذاتية! ملفك الشخصي هو أفضل مكان لوضع الكلمات الرئيسية ذات الصلة ومصطلحات البحث.

يبدأ Instagram bio SEO باسم Instagram SEO. اختر اسمًا متعلقًا بالمحتوى الخاص بك لملف التعريف الخاص بك. إذا كنت معتادًا على علامتك التجارية ، فهذا هو أفضل مكان للبدء. أيضًا ، إذا كان هناك مكان لكلمة رئيسية في ملف التعريف ، فتأكد من إضافتها.

تأكد من أن الكلمات المفتاحيه التي تختارها ذات صلة بعلامتك التجارية. من أنت وماذا تتحدث صفحتك؟ ما نوع المحتوى الذي يمكن للمستخدمين (ومحرك بحث Instagram) العثور عليه في صفحتك؟

أخيرًا ، إذا كان هناك موقع فعلي لعملك ، فتأكد من إدراجه في سيرتك الذاتية. تذكر أن حسابات Business و Creator فقط هي التي يمكنها إضافة مواقع ، لذلك إذا لم تكن قد غيرت حسابك بالفعل ، فقد يكون هذا سببًا جيدًا لك لتغيير حسابك إلى Business أو Creator.

لإضافة موقع إلى Bio Instagram:

افتح تطبيق Instagram وانتقل إلى ملف التعريف الخاص بك. حدد تحرير ملف التعريف ثم خيارات الاتصال. في الصفحة الجديدة التي تفتح ، انقر فوق خيار عنوان العمل. الآن في الصفحة التالية يمكنك إدخال عنوانك. (يمكنك إما إدخال عنوان الشارع الخاص بك أو مجرد تسمية مدينتك.)

قم بتشغيل خيار عرض معلومات الاتصال لعرض هذه المعلومات في سيرتك الذاتية.

فقط في تطبيق Instagram ، تظهر هذه الميزة في سيرتك الذاتية ، للأسف ، هذا غير ممكن في إصدار الويب. ولكن عند إضافة موقع إلى حسابك الحيوي ، يتم أخذ هذه الإشارة في الاعتبار للترتيب ، بغض النظر عما إذا كان جمهورك يستخدم التطبيق أو إصدار الويب من Instagram.

اجعل عملك فريدًا من خلال قراءة هذه الطرق الأربعة باستخدام Instagram bio!

2) استخدم الوسوم ذات الصلة

أظهر Instagram الآن أن الكلمات المفتاحية والهاشتاق يجب أن تظهر مباشرة في العنوان للتأثير على نتائج البحث. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج في الهاشتاق، فاقراء نصائح Instagram التالية

  • استخدم الهاشتاقات ذات الصلة فقط.
  • استخدم مجموعة من الهاشتاقات المعروفة والمحددة.
  • أخيرًا ، من 3 إلى 5 الهاشتاقات في كل منشور.
  • لا تستخدم الهاشتاقات غير ملائمة أو عامة بشكل مفرط .

صُدم مستخدمو Instagram بتوصية التطبيق بالحد من عدد الهاشتاقات ، بالنظر إلى أن Instagram يسمح لهم باستخدام 30 هاشتاق لكل منشور. لكن نصيحة Instagram واضحة: “لا تستخدم الكثير من الهاشتاقات “إضافة 10 إلى 20 هاشتاق  لن تساعدك.”

ما هو أفضل هاشتاق لـ انستقرام سيو ؟

يعتمد هذا على عملك وجمهورك. لمعرفة الهاشتاقات التي تزيد من حركة مرور منشورك حاليًا ، نقترح عليك إلقاء نظرة على Instagram Insights الخاص بك.

إذا كنت تستخدم ميزة Insights لكل منشور ، فستلاحظ تأثير الهاشتاقات المقدمة لكل منشور.

استخدم الوسوم ذات الصلة وذات الصلة

ولكن إذا كنت قد استخدمت الهاشتاقات متعددة ، فلن يخبرك Instagram Analytics بالتحديد عن الهاشتاقات التي عملت بشكل أفضل . ولكن إذا التزمت بالهاشتاقات المقترحة من 3 إلى 5 ، فيمكنك تحديد أي منها يؤثر باستمرار على حركة مرور صفحتك.

حيل اخرى! تعرف على الهاشتاقات التي يستخدمها جمهورك المستهدف والمنافسون والمؤثرون في مجال عملك.

أخيرًا ، يمكنك استخدام قسم البحث في Instagram لاكتشاف الكلمات الرئيسية الشائعة ومعرفة الهاشتاقات التي يهتم بها متابعوك. من المحتمل أن تلقى الهاشتاقات هذه صدى لدى جمهورك أيضًا.

انتقل إلى Instagram Explorer واكتب علامة التصنيف (#) في حقل البحث. سترى أي من الأشخاص الذين تتابعهم يتابع الهاشتاقات  هذه. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن هاشتاقات عامة (مثل #travel) ، فستجد أيضًا  الهاشتاقات أكثر تحديدًا يمكنها تحقيق توازن جيد بين الجمع بين الهاشتاقات العامة والخاصة، والتي  اوصت بيها  Instagram.

ضع في اعتبارك Explorer للعثور على علامة التصنيف الصحيحة

3) استخدم الكلمات المفتاحية الصحيحة.

في الماضي ، لم يتضمن Instagram كلمات مفتاحية في التعليقات ، ولكن يبدو أن هذا يتغير. يوصي Instagram الآن على وجه التحديد بتضمين الكلمات مفتاحية ذات الصلة في تعليق المنشور للمساعدة في ميزة البحث. لأن Instagram يغير طريقة عرض نتائج البحث.

في الماضي ، تضمنت نتائج البحث الحسابات وعلامات التصنيف والمواقع ذات الصلة فقط. ولكن الآن تتضمن نتائج البحث أيضًا صفحات تحتوي على كلمات مفتاحية. هذه أخبار جيدة للعلامات التجارية الأقل شهرة ، لأنها تمنح الأشخاص المزيد من الفرص للعثور على محتوى هذه العلامات التجارية الأقل شهرة دون البحث عن معرف حسابهم.

إذن ، كيف تختار الكلمات مفتاحية التي تريدها؟ باستخدام الطريقة المذكورة أعلاه ، يمكنك العثور على أدلة لأفضل علامات التصنيف إلى حد مقبول.

كما أن استخدام أدوات Analytics سيمنحك مزيدًا من المعرفة. على سبيل المثال ، استخدم Google Analytics لمعرفة الكلمات مفتاحية التي تجذب حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك. من المحتمل أن تكون النتائج مرشحة جيدة للاختبار في منشورات Instagram.

أخيرًا ، استخدم ميزة الكلمات مفتاحية الرائعة لاكتشاف الكلمات الشائعة المستخدمة فيما يتعلق بعلامتك التجارية أو صناعتك أو الهاشتاق  الخاصة بك.

4) استخدم النص البديل في صورك.

يعمل النص البديل على Instagram تمامًا مثل النص البديل على الويب. النص البديل هو وصف نصي لصورة أو مقطع فيديو يجعل المحتوى في متناول الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية. كما يوفر أوصافًا للمحتوى إذا لم يتم تنزيل الصورة نفسها.

يتميز النص البديل في Instagram بميزة مساعدة Instagram على فهم المحتوى الخاص بك بشكل أفضل ، وبناءً على مدى فهمه للنص البديل الخاص بك ، يحدد ما إذا كان ذا صلة ببحث معين.

يستخدم Instagram تقنية التعرف على الكائنات لإنشاء أوصاف لكل صورة تلقائيًا لأولئك الذين يستخدمون قارئ الصفحة. كما يوفر معلومات حول محتوى صورتك لخوارزمية Instagram ونتائج البحث.

بالطبع ، النص البديل التلقائي لا يمثل أبدًا نصًا بديلًا تم إنشاؤه بواسطة الإنسان. على سبيل المثال ، إذا قمت بنشر صورة نحلة على Instagram ، فإن النص البديل يعتبرها Instagram “زهور وطبيعة” فقط. من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم كلمة “النحل” في التسمية التوضيحية الخاصة بك ، فسيتم إنشاء النص البديل خصيصًا لتوفير تجربة أفضل لمن يعانون من إعاقات بصرية ، بالإضافة إلى مثل هذا النص البديل على Instagram SEO.

لإضافة نص بديل: عند إرسال صورة ، حدد “الإعدادات المتقدمة” حيث يمكنك التسمية التوضيحية.

في قسم إمكانية الوصول ، انقر فوق كتابة نص بديل وأضف تعليقًا على الصورة باستخدام الكلمات المفتاحية ذات الصلة.

لتعديل نص بديل للصورة: افتح الصورة وحدد النقاط الثلاث أعلاه ، ثم انقر على تعديل. في الجزء السفلي الأيسر من الصورة ، اضغط على تحرير نص بديل. أدخل نصك البديل ، ثم اضغط على العلامة الزرقاء. هذا النص البديل الجديد أكثر دقة ويتضمن كلمات مفتاحية قد يستخدمها الأشخاص للبحث عن محتوى مثل هذا.

هذه إستراتيجية سهلة لتحسين Instagram.

5) لا تضحي بالجودة مقابل الكمية!

تستند نتائج البحث في Instagram أيضًا إلى إرشادات وتوصيات Instagram. بمعنى آخر ، تظهر الحسابات التي تنتهك إرشادات Instagram إما في أسفل نتائج البحث أو لا يتم عرضها على الإطلاق.

حتى إذا لم تتبع قواعد هذا النظام الأساسي ، فستتم إزالة المحتوى الخاص بك من Instagram تمامًا. أيضًا ، إذا اتبعت القواعد ولكن لا تتبع تعليمات هذا النظام الأساسي ، فسيكون من الصعب العثور على مشاركاتك.

على سبيل المثال ، لا ينبغي القيام بما يلي على Instagram:

  • لا تستخدم Clickbait. (يعني Clickbait إعطاء المستخدمين عنوانًا أو تسمية توضيحية تغريهم برؤية المحتوى.)
  • لا تستخدم محتوى مكرر.
  • لا تنشئ محتوى يضلل المستخدمين.
  • لا يعجبني.

استنتاج

تأكد من التخطيط لتحميل منشورات Instagram الخاصة بك وتحميل المحتوى الخاص بك في أفضل وقت ممكن. اتباع النصائح التي ذكرناها في هذه المقالة سيحسن بشكل كبير ويزيد من حركة المرور على Instagram.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!