أخبار العراق

حرب اغتيالات و"قيادات شبحية".. هل يكون للعراق دور في خطة ايران المقبلة لإدارة مصالحها بسوريا؟ – عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حرب اغتيالات و"قيادات شبحية".. هل يكون للعراق دور في خطة ايران المقبلة لإدارة مصالحها بسوريا؟ – عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادقدم استاذ العلوم السياسية خليفة التميمي، اليوم الاربعاء (3 نيسان 2024)، قراءة اكاديمية تحدد خطوة ايران المقبلة في سوريا بعد تصفية قيادات الصف الاول.وقال التميمي في حديث لـ “بغداد اليوم”، إن “نخبة من اهم أسماء قادة الحرس الثوري الإيراني تم اغتيالهم بضربات من قبل الكيان الصهيوني في سوريا”، لافتا الى ان “البيانات الرسمية الصادرة من طهران تؤكد بانهم من الخط الأول ضمن مهام وجودهم في سوريا اي اننا امام مشهد حرب الاغتيالات”.وأضاف التميمي، ان “الحديث عن إمكانية ان تدير ايران شؤونها ومصالحها في سوريا من خلال الأراضي العراقية غير وارد لأنها ليست امنة لها في ظل وجود قواعد أمريكية وأسباب أخرى لا تسمح بمثل نشاطها في سوريا”، مستدركا بالقول، “لكن طهران قد تلجأ الى القيادات الشبحية في إدارة ملفات معقدة في سوريا يصبح من الصعوبة تعقبها واغتيالها”.وأشار الى أن “كل القيادات الإيرانية التي اغتيلت في سوريا معروفة وتحركاتها شبه معلنة”، لافتا الى ان “طهران لن تتخلى عن وجودها في اي بلد لأنها تعده ضمن سياقات حماية امنها القومي في مواجهة الكيان الصهيوني”.وتعرض مبنى القنصلية، اول امس الاثنين، بحسب سفير إيران لدى سوريا حسين أكبري لهجوم بطائرتين مقاتلتين من طراز إف-35، مضيفا أن “هذا الهجوم سيكون له ردنا العنيف”.ونقلت “نيويورك تايمز” عن 4 مسؤولين إس*رائي*ليين، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم أن إس*رائي*ل كانت وراء الهجوم في دمشق، لكنهم نفوا أن يكون للمبنى وضع دبلوماسي.لكن السفير السوري لدى إيران شفيق ديوب، قال إن الغارة استهدفت مبنى دبلوماسيا وكان “انتهاكا واضحا وكاملا لجميع الاتفاقيات والأعراف الدولية”.

 

حرب اغتيالات و"قيادات شبحية".. هل يكون للعراق دور في خطة ايران المقبلة لإدارة مصالحها بسوريا؟ – عاجل

ملاحظة: هذا الخبر حرب اغتيالات و"قيادات شبحية".. هل يكون للعراق دور في خطة ايران المقبلة لإدارة مصالحها بسوريا؟ – عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : حرب اغتيالات و"قيادات شبحية".. هل يكون للعراق دور في خطة ايران المقبلة لإدارة مصالحها بسوريا؟ – عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حرب اغتيالات و"قيادات شبحية".. هل يكون للعراق دور في خطة ايران المقبلة لإدارة مصالحها بسوريا؟ – عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!