أخبار العراق

الدانمارك تغلق سفارتها ببغداد وتبقي على قنصليتها في أربيل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدانمارك تغلق سفارتها ببغداد وتبقي على قنصليتها في أربيل والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-18 17:18:43 . والان الى التفاصيل.


18 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: قررت حكومة الدانمارك إغلاق سفارتها في العاصمة العراقية بغداد، لكنها ستبقي على قنصليتها في إقليم كردستان.
وقد أعلنت وزارة الخارجية الدانماركية عن إغلاق سفارتها في العراق، وبررت هذا الإجراء بانتهاء مهام قوات بلادها العسكرية في قيادة مهمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العراق.
وقررت الدانمارك أن يكون يوم (31 أيار 2024) آخر يوم لعمل سفارتها في العراق، وأشارت وزارة الخارجية الدانماركية إلى أن عدداً قليلاً من الدانماركيين سيبقون في العراق لأداء مهام عسكرية.
وفتحت الدانمارك سفارتها في بغداد في العام 2020، وحسب القنصل الفخري للدانمارك في أربيل، فإن قرار الإغلاق لا يشمل القنصلية الفخرية الدانماركية في أربيل.
ويتولى القنصل الفخري للدانمارك في أربيل، دارا جليل خياط، هذه المهمة منذ نحو أربع سنوات، قائلا، إغلاق السفارة الدانماركية في بغداد هو نتيجة للضغوط المالية في الغالب.
وبعد إغلاق السفارة الدانماركية في بغداد، سيتولى السفير الدانماركي في لبنان الإشراف على مصالح بلاده في العراق.
يذكر أنه في (22 تموز 2023) اعترضت القوات الأمنية سبيل عدد من المتظاهرون كانوا يريدون دخول السفارة الدانماركية في بغداد عنوة، بعد أن تجمعوا أمام مبنى السفارة احتجاجاً على حرق القرآن في كوبنهاغن.
وقبل ذلك الحادث بيومين، أقدم محتجون على حرق السفارة السويدية في بغداد رداً على حرق القرآن من جانب (سلوان موميكا) الذي كان حينها طالب لجوء في السويد ويستقر حالياً في بلجيكا.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

الدانمارك تغلق سفارتها ببغداد وتبقي على قنصليتها في أربيل

ملاحظة: هذا الخبر الدانمارك تغلق سفارتها ببغداد وتبقي على قنصليتها في أربيل نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الدانمارك تغلق سفارتها ببغداد وتبقي على قنصليتها في أربيل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدانمارك تغلق سفارتها ببغداد وتبقي على قنصليتها في أربيل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!