أخبار العراق

الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين تبيعان الأسلحة لتايوان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين تبيعان الأسلحة لتايوان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةأعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس (11 نيسان 2024)، أن الصين فرضت إجراءات مضادة ضد شركتي “جنرال أتوميكس” لأنظمة الطيران و”جنرال دايناميكس لاند سيستمز” الأمريكيتين، لبيعهما أسلحة لتايوان.وقالت الوزارة في بيان: “قررت الصين اتخاذ الإجراءات المضادة التالية ضد شركتي “جنرال أتوميكس” للطيران و”جنرال دايناميكس لاند سيستمز”، المتورطتين في مبيعات الأسلحة إلى تايوان، بتجميد الممتلكات المنقولة وغير المنقولة وغيرها من أنواع الممتلكات لهما في الصين، وعدم إصدار تأشيرات دخول لموظفي الإدارة العليا للشركتين، ومنعهم دخول البلاد”.ويذكر أن القرار بفرض الإجراءات ضد الشركتبن الأمريكيتين يدخل حيز التنفيذ، اليوم الخميس 11 أبريل/ نيسان الجاري.وتصاعدت التوترات حول تايوان (الصين)، في الأشهر الأخيرة، حيث تؤكد بكين سيادتها على أراضي الجزيرة، التي تحظى بحكم ذاتي، وتهدد باستخدام القوة لبسط سيطرتها عليها إن لزم الأمر، وترفض التوجهات الداخلية وكذا السياسات الأمريكية الداعمة للقوى الانفصالية التايوانية.وكانت تايوان والصين، على خلاف منذ نهاية الحرب الأهلية في عام 1949، وأصرت بكين على أن الدول الأخرى يجب أن تحترم مبدأ “الصين الواحدة”، بعد أن زارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، تايبيه، في شهر أغسطس/ آب 2022، وهي الزيارة التي أسفرت عن زيارة العديد من السياسيين إلى تايوان، تعبيرا عن دعمهم لتوجهها “بالاستقلال” عن الصين.

 

الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين تبيعان الأسلحة لتايوان

ملاحظة: هذا الخبر الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين تبيعان الأسلحة لتايوان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين تبيعان الأسلحة لتايوان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الصين تفرض عقوبات على شركتين أمريكيتين تبيعان الأسلحة لتايوان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!