أخبار العراق

الرئيس الإيراني يأمل المزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس الإيراني يأمل المزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي الموقف المشترك لبلاده والعراق ضد اس*رائ*يل، تعبيرا عن التضامن بين الشعبين، معربا عن امله في مواصلة تعزيز العلاقات بين طهران وبغداد “في ظل تصميم وارادة العراق”. كبار المسؤولين في البلدين».

تصريحات رئيسي جاءت خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني قدم فيه تعازيه في الهجوم على القنصلية الإيرانية في سوريا، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية، الخميس.

وذكرت المنافذ أن رئيسي أعرب عن شكره للحكومة العراقية على تعازيها للحكومة والشعب الإيراني، كما أصدر بيانا استنكر فيه هذا الإجراء الار*ها*بي، معتبرا الج#ريم*ة الار*ها*بية التي ارتكبها الكيان الصهيوني انتهاكا صارخا لمبدأ الحصانة. واستهداف المواقع والأفراد الدبلوماسيين والقنصلية واعتداء على المبدأين المهمين للدبلوماسية والسلام الدولي، مشددا على أن هذا الكيان سيدفع ثمنا باهظا لهذا العمل الإجرامي.

واعتبر الرئيس رئيسي الموقف المشترك ضد إس*رائي*ل “مظهرا للتضامن بين الشعبين الإيراني والعراقي”، مشيدا بـ”مواقف الحكومة العراقية الصلبة والحاسمة في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم”، مشددا على “ضرورة قيام كافة الدول الإسلامية لاتخاذ مثل هذه المواقف.”

 

الرئيس الإيراني يأمل المزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس الإيراني يأمل المزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الرئيس الإيراني يأمل المزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس الإيراني يأمل المزيد من تدعيم العلاقات بين طهران وبغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الرئيس #الإيراني #يأمل #المزيد #من #تدعيم #العلاقات #بين #طهران #وبغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!