أخبار العراق

عضو بمجلس ديالى: تأخر تشكيل الحكومة المحلية يهدد الوضع الأمني

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : عضو بمجلس ديالى: تأخر تشكيل الحكومة المحلية يهدد الوضع الأمني  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ حذر عضو مجلس ديالى نزار اللهيبي يوم الجمعة من أن تأخير تشكيل الحكومة المحلية سينعكس سلبا على الوضع الأمني ​​ويعطل تنفيذ المشاريع الخدمية في المحافظة.

وقال اللهيبي لوكالة شفق نيوز، إن “استمرار الصراع السياسي وتأخر انتخاب المحافظ ورئيس مجلس المحافظة، عرقل احالة المشاريع الخدمية الجديدة وتأخر ما يقارب 90% من المشاريع حاليا” وذلك بسبب غياب الرقابة الفعالة على السلطات التنفيذية واستغلال غيابها لنشر الفساد. .

وأضاف أنه “إذا استمرت الأزمة وتوسع الصراع فقد يؤثر ذلك على الوضع الأمني ​​العام، إضافة إلى احتمال وقوع اشتباكات”، داعياً إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق يساهم في حل الأزمة.

وأشار اللهيبي إلى أن “الخلاف يدور حول منصب المحافظ، وعندما يتم تمريره سيتم تسوية ملف الحكومة المحلية والمجلس بشكل نهائي”، مؤكداً أن “هناك تحركات جادة لحل المشكلة”. الأمر بعد عيد الفطر مباشرة”.

وفشل مجلس ديالى في استكمال جلسته الأولى في 5 شباط/فبراير الماضي لتشكيل الحكومة المحلية، وتكرر الأمر عدة مرات نتيجة الصراع السياسي على منصب المحافظ ورئيس المجلس.

وانقسم مجلس ديالى إلى مجموعتين، الأولى تحاول تجديد المحافظ السابق مثنى التميمي وتتكون من 8 أعضاء من الشيعة والسنة والأكراد، والأخرى تتكون من 7 أعضاء من السنة والشيعة الذين يرفضون التجديد للتميمي. .

 

عضو بمجلس ديالى: تأخر تشكيل الحكومة المحلية يهدد الوضع الأمني

ملاحظة: هذا الخبر عضو بمجلس ديالى: تأخر تشكيل الحكومة المحلية يهدد الوضع الأمني نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : عضو بمجلس ديالى: تأخر تشكيل الحكومة المحلية يهدد الوضع الأمني

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر عضو بمجلس ديالى: تأخر تشكيل الحكومة المحلية يهدد الوضع الأمني . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#عضو #بمجلس #ديالى #تأخر #تشكيل #الحكومة #المحلية #يهدد #الوضع #الأمني

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!