أخبار العراق

مسعود بارزاني يطلب تدخل المجتمع الدولي.. وفرنسا: مستعدون لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسعود بارزاني يطلب تدخل المجتمع الدولي.. وفرنسا: مستعدون لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد القنصل العام الفرنسي في اربيل يان برايم، يوم الاثنين، للزعيم الكردي مسعود بارزاني، استعداد بلاده لمعالجة الخلافات بين اربيل وبغداد.

جاء ذلك خلال استقبال الزعيم بارزاني، في منتجع صلاح الدين، القنصل الفرنسي.

وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على ملف انتخابات برلمان الإقليم وموقف وملاحظات الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن الانتخابات. وإلى جانب الإشارة إلى أهمية الانتخابات في إقليم كوردستان، أكد القنصل الفرنسي في أربيل أن بلاده تدعم إقليم كوردستان ليكون قويا ومستقرا ويحل تعقيدات وهواجس الأطراف السياسية في الإقليم. المنطقة. كما أبدى استعداد فرنسا لمساعدة الأطراف المعنية في إقليم كوردستان من أجل تجاوز الأزمات السياسية ومعالجة الخلافات مع الحكومة الاتحادية.

واشاد بارزاني خلال اللقاء بدور فرنسا في دعم قضية شعب كوردستان، واصفا العلاقات بين الشعبين الكوردستاني والفرنسي بالتاريخية والفريدة من نوعها.

كما أكد بارزاني أن الحزب الديمقراطي الكردستاني هو مؤسس الشرعية والانتخابات في الإقليم، وخلال العامين الماضيين بذل الحزب الديمقراطي الكردستاني كل الجهود من أجل إجراء الانتخابات في موعدها، لكن تم عرقلة إجراء الانتخابات، وعلناً اللجوء للأيادي الأجنبية والمحكمة الاتحادية من أجل وضع العراقيل أمام إجراء انتخابات نزيهة وشفافة، وحرمان المكونات الوطنية والدينية من الانتخابات، وحرمان مئات الآلاف من الناخبين من حقهم في التصويت، وعدم منح حلبجة حقها بالعدد الحقيقي للناخبين. المقاعد، وفرض إجراءات وآليات خاطئة لإجراء الانتخابات، مما يجعل الانتخابات غير معبرة عن الأصوات الحقيقية لشعب كوردستان.

وشدد القيادي الكردي على أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة دون أي تدخل أو تصميم مسبق، حيث تهدف مواقف الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى إفشال المخططات الهادفة إلى مصادرة إرادة شعب كردستان.

وفي جانب آخر من اللقاء، أكد بارزاني ضرورة تذليل كافة المعوقات الفنية والمخالفات الدستورية والقانونية ورفع الإرادة والصوت الحقيقي لشعب كوردستان بعيدا عن المؤامرات والنتائج المسبقة. كما دعا المجتمع الدولي إلى المساعدة في مراقبة وضمان إجراء انتخابات حرة وحقيقية تخدم الشرعية والصوت الحقيقي لشعب كوردستان.

 

مسعود بارزاني يطلب تدخل المجتمع الدولي.. وفرنسا: مستعدون لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد

ملاحظة: هذا الخبر مسعود بارزاني يطلب تدخل المجتمع الدولي.. وفرنسا: مستعدون لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسعود بارزاني يطلب تدخل المجتمع الدولي.. وفرنسا: مستعدون لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسعود بارزاني يطلب تدخل المجتمع الدولي.. وفرنسا: مستعدون لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسعود #بارزاني #يطلب #تدخل #المجتمع #الدولي. #وفرنسا #مستعدون #لمعالجة #الخلافات #بين #أربيل #وبغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!