اخبار شعبنا المسيحي

الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، فيدانت باتيل، إن بلاده على اتصالٍ دائم مع المسؤولين في بغداد وأربيل بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل الاستقرار في العراق وسيادة القانون وحماية جميع المكونات العراقية.

وأكّد باتيل في تصريحٍ لـ كوردستان 24، أن الإدارة الأميركية الحالية “تعتقد أن تحقيق الاستقرار في العراق من خلال حماية المكونات وحقوقها الانتخابية وفق الدستور العراقي، سيؤدي إلى الاستقرار والسلام في إقليم كوردستان.

وأصدر المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، يوم الإثنين 18 آذار 2024، بياناً أعلن فيه عن مقاطعته الانتخابات التشريعية في إقليم كوردستان.               

وقال في البيان: نرى أنه من مصلحة شعبنا ووطننا عدم امتثال حزبنا لقرار غير دستوري ونظام مفروض من خارج إرادة شعب كوردستان ومؤسساته الدستورية، وعدم الاشتراك في انتخاب يجري خلافاً للقانون والدستور وتحت مظلة نظام انتخابي مفروض.

 

الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخارجية الأميركية: حماية حقوق المكونات في العراق ستؤدي لاستقرار إقليم كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!